أخبار وطنية

ولد الشيخ سيديا يلتقي بالوزير الفرنسي السابق ميشل سابيه(تفاصيل)

استقبل الوزير الأول السيد اسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا، اليوم الثلاثاء بمكتبه بالوزارة الأولى في نواكشوط ،الوزير الفرنسي السابق السيد ميشل سابيه، الذي يزور بلادنا حاليا.

وناقش الوزير الأول والمسؤول الفرنسي جملة من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأدلى السيد ميشل سابيه في أعقاب اللقاء بتصريح للوكالة الموريتانية للأنباء قال فيه “كان لي شرف لقاء الوزير الأول الذي هنأته بمناسبة توليه لمهامه الجديدة كما هنأت من خلاله موريتانيا والديمقراطية الموريتانية على الإنتقال السلس للسلطة من رئيس منتخب الى آخر منتخب الأمر الذي كان مثارإشادة كبيرة من المنظومة الدولية.

وكما تعلمون فقد اثبتت انتخابات موريتانيا ان البلاد دخلت بقوة وبطريقة مستدامة في اطار الديمقراطية الحقيقية.

وبوصفي صديقا لموريتانيا لفترة طويلة لا احددها فأنا اتردد على مورياتانيا دائما بوصفي منتخبا أو مسؤول مجموعات محلية أو وزيرا ، وقد سبق لي في هذا الاطار ان التقيت الوزير الاول ايام كان وزيرا للتشغيل وناقشنا التحديات الاجتماعية للتنمية الاقتصادية في موريتانيا.

وتحدثنا اليوم طويلا حول الاستخدام الأمثل للثروات الجديدة والتي يمكن لموريتانيا ان تستفيد منها والتي من شأنها أن تتيح لكافة الموريتانيين قطف ثمارها اليانعة.

وقد ابدى الوزير الأول والحكومة استعدادا كبيرا لتوظيف الثروات الجديدة لخدمة التنمية الاقتصادية والاجتماعية وإحداث مواطن شغل للشباب عبر اعتماد تكوين مهني ملائم .

كما لمست لدى معاليه نظرة ثاقبة وواضحة تجاه كافة هذه القضايا واهتماما كبيرا بالعمل على تنمية وتطوير البلاد .

احب موريتانيا واتمنى لها النجاح ديمقراطيا واقتصاديا واجتماعيا”.

جرت المقابلة بحضور السيدة فاطمة بنت داحي، مديرة ديوان الوزير الأول والسيد محمد ولد بلال ،مكلف بمهمة بالوزارة الأولى.

الوسوم
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: