أخبار وطنية

توقيع محضر اتفاق بين سلطة الجودة والمعهد العالي للدراسات والبحوث الاسلامية 

شهدت مباني المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية اليوم 10اكتوبر 2023 توقيع محضر تنصيب لجنة القيادة لإجراء تقييم ذاتي لمعايير جودة التعليم بالمؤسسة العتيقة.

جرى توقيع المحضر من طرف مدير السلطة الموريتانية لضمان جودة التعليم العالي الدكتور محمد الامين ولد حلس من جهة والدكتو. محمد محمود ولد سيد يحي مدير المعهد العالي للدراسات والبحوث الاسلامية…و يقضي المحضر بانطلاق سلسلة تقييمات ذاتية وخارجية للتعرف على مستوى مؤشرات الجودة في نظم التعليم في مؤسسات التعليم العالي الوطنية بهدف تحسينها والخروج بتوصيات عملية بهذا الخصوص..

جرى التوقيع بحضور. أعضاء السلطة الموريتانية لضمان جودة التعليم العالي والطاقم الإداري والتربوي المعني بالتقييم في المعهد..ويتميز المعهد العالي بأنه اول مؤسسة تعليم عال نشأت سنة 1979 قبل جامعة نواكشوط.

وقد ساهم المعهد عبر مشاهير القضاة والدعاة والائمة الذين خرجهم في نشر تراث المحظرة و الاشعاع الحضاري الموريتاني في العالم. ويستقطب المعهد عددا كبيرا من الطلاب يصل إلى خمس الطلاب المسجلين في التعليم العالي بالبلاد، ويقدم تكوينات متخصصة في مجالات متنوعة مثل الفقه، والقضاء، والاقتصاد الإسلامي، والاعلام، والتاريخ والحضارة، واللغة العربية..

ويمنح المعهد شهادات الليصانص والماستر، وتمت المصادقة مؤخرا على مشروع مدرسة الدكتوراه بالمعهد من قبل وكالة الجودة بانتظار اعتمادها من قبل المجلس الأعلى للتعليم العالي

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: