أخبار وطنية

السفير الخضر محمد عبد العزيز الشيخ محمد المامي: يكتب (خطاب كيهيدي تم تحريفه لاغراض انتخابية)

السفير الخضر ولد محمد عبد العزيز ولد الشيخ محمد المامي: خطاب كيهيدي تم تحريفه لاغراض انتخابية.

انشغلت الساحة الوطنية في الايام الاخيرة بحملة ممنهجة في وسائل التواصل الاجتماعي حول فقرة تم اجتثاثها من سياقها من خطاب المترشح السيد محمد ولد الشيخ محمد احمد ولد الغزواني حول التجنيس بالنسبة لسكان الحدود وهو موضوع مهم عملت الدولة الموريتانية من خلال التطور الكبير الذي شهدته الحالة المدينة في العشرية الاخيرة على ضبطه .
ونتيجة للزخم الكبير الذي اخذه النقاش وما جرى فيه اود توضيح بعض النقاط المهمة لسكان الشمال عموما :
١- ان العلاقات التاريخية العميقة بين الشعبين الموريتاني والصحراوي هي علاقات اخوة ومودة كانت دائما عامل قوة للبلدين والشعبين الشقيقين يحكمها القانون وسياسات البلدين التي يطبعها الاحترام المتبادل وحسن الجوار فهما يتقاسمان المراعي والمياه على مر العصور.
٢- ان السيد المترشح محمد ولد الشيخ محمد احمد ولد الغزواني رجل دولة ويعرف بحكم تسييره لملفات حساسة كل انحاء الوطن كما يعرف لاشك القضية الصحراوية وكل ما يتعلق بها وذلك واضح من كلامه في الموضوع لكل متامل متاني .
٣- لا شك أن الحملة الشرسة التي عرفتها وسائل التواصل الاجتماعي كانت فيها استغلال واضح من منافسي مرشحنا الشيئ الذي اطلب من الجميع ادراكه وعدم الانجرار وراءه والثبات على الموقف الصحيح لكل سكان الشمال في دعم المترشح محمد ولد الشيخ محمد احمد ولد الغزواني فهو رجل الحاضر والمستقبل لهذا البلد وللمنطقة عموما .
٤- ان الموقف المتزن والحاذق الذي سارت به العشرية الماضية في السياسة الخارجية عموما سيكون بحول الله قاعدة صلبة لمرشحنا نحو مزيد من القوة والعقلانية والطموح في السياسة الخارجية مع مرشحنا بحول الله
وفي الاخير ندعو كل ساكنة الشمال وغيرها من ولايات الوطن الى الالتفاف بقوة حول مرشحنا الفائز بحول الله في الشوط الاول السبت القادم السيد محمد ولد الشيخ محمد احمد ولد الغزواني ، يقول العلامة الشيخ محمد المام رحمه الله تعالى:
وماكل منصور اللواء مجدد
وما كل ذي التجديد للامر صالح
وقد حزتم الامرين فالله ناصر
لكم وزمان المهدوية جانح
الخضر بن محمد بن عبد العزيز بن الشيخ محمد المام ، سفير سابق

الوسوم
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: