أخبار وطنية

«CNASS» يوقع اتفاقيات مع بلديات لبراكنه لتسجيل السكان في الصندوق

وقع الصندوق الوطني للتضامن الصحي «CNASS» اليوم الاثنين بولاية لبراكنة، اتفاق تعاون وشراكة مع عمد بلديات كل من مقطع لحجار وامبان ومال، بالإضافة لاتفاق تعاون مع المجلس الجهوي لولاية لبراكنة.

وتهدف هذه الاتفاقيات، وفق الصندوق إلى «تحسين فرص الوصول إلى الرعاية الصحية، وتمكين عمال القطاع غير المصنف ، وكذا عائلاتهم، من الولوج لقوائم المؤمنين لدى الصندوق».

وستسمح بافتتاح مكاتب للصندوق في هذه البلديات لتقريب «الخدمة من المواطنين في أماكن اقامتهم، وتقديم حزمة من المزايا الخاصة للعائلات الضعيفة بهدف الحاقها بالتأمين».

وقالت المديرة العامة آمال الشيخ عبد الله، إن هذه الاتفاقيات «ستضمن ولوج أكبر عدد من سكان الولاية إلى التأمين الصحي الشامل الذي توليه الحكومة عناية كبرى» وفق تعبيرها.

وأضافت أن الصندوق يعول على تعاون المنتخبين المحليين، من مجلس جهوي وعمد، في جميع المجالات وخاصة فيما يتعلق بتوعية المواطنين في الولاية بأهمية التأمين، ومساعدة ذوي الدخل المحدود منهم على تأمين أسرهم.

وتتولى الحكومة، عن كل مواطن، مبلغ 4500 أوقية قديمة، من مبلغ الاشتراك في الصندوق البالغ 7000 أوقية قديمة، وذلك لتمكين جميع الأسر من الانتساب إلى الصندوق، فمبلغ 2500 أوقية قديمة ككلفة كاملة لتأمين الفرد خلال عام كامل.

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: