أخبار وطنية

وزيرة التشغيل توقع مع نظيرها المغربي على البرنامج التنفيذي للتعاون في مجال التشغيل والتكوين

وقعت معالي وزيرة التشغيل والتكوين المهني السيدة زينب بنت احمدناه، ومعالي وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات المغربي السيد يونس السكوري، اليوم الاثنين بالرباط، على البرنامج التنفيذي للتعاون في مجالي التشغيل والتكوين المهني بين البلدين الشقيقين للسنوات 2024-2025-2026.
ويهتم هذا البرنامج التنفيذي إلى تفعيل القضايا والمواضيع ذات الاهتمام المشترك، والتباحث في سبل تعزيز أواصر التعاون القائم بين البلدين في مجال التشغيل والتكوين المهني.

كما يهتم هذا البرنامج بتبادل الخبرات والمعلومات في مجال التشغيل وآليات دعم وإنشاء المشاريع الصغرى، وتبادل الزيارات بين الطرفين للاطلاع على تجربة البلدين في مجال سياسات التشغيل الوطنية.

أما في مجال التكوين المهني، فيهتم البرنامج التنفيذي في وضع الخطط والدراسات والاستراتيجيات اللازمة، لتطوير التكوين المهني ومواكبة مؤسساته حديثة النشأة، وذلك تبادل الخبرات في المجالات المرتبطة بهندسة التكوين، وتقديم المشورة والمساعدات التقنية، وتصميم وتنفيذ دورات نوعية حسب حاجيات كل من الجانبين، كبرامج التدريب الفني والتكوين المهني وإدارة المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وفي مجالات العمل الذاتي سيتم دراسة إمكانية إنشاء مرفق للتكوين المهني بموريتانيا يغطي التخصصات المطلوبة بسوق العمل، وإحداث لجنة مشتركة لمتابعة تنفيذ هذا البرنامج

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: