أخبار وطنية

إحالة آخر 5 مشاريع قوانين إلى لجان قبل نهاية دورة البرلمان

وقع الصندوق الوطني للتضامن الصحي، وميناء تانيت اليوم الأربعاء اتفاق تعاون وشراكة يقضي بدمج 500 من العمال غير الدائمين، والمتدربين، ومن ساكنة إنشيري، وبلدية امحجرات، وحي لمسيد وبلواخ، ضمن لوائح المؤمنين لدى الصندوق.

ووقعت الاتفاقية عن الصندوق مديرته العامة آمال سيد محمد الشيخ عبد الله، وعن ميناء تانيت مديره العام أحمد ولد خطري.

ووفق إيجاز أصدره الصندوق، فإن الاتفاق يأتي في إطار مساعي المؤسستين لتقريب الخدمات للمواطنين في أماكن اقامتهم، وتحسين فرص الوصول إلى الرعاية الصحية عبر تمكين عمال القطاع غير المصنف، وكذا عائلاتهم، من الولوج لقوائم المؤمنين لدى الصندوق الوطني للتأمين الصحي، والمشاركة في حملة التوعية لنشر الوعي الصحي، وثقافة التأمين في الأوساط الاجتماعية، خصوصا الهشة منها.

وقال الصندوق في إيجازه إنه وفر باقة من الخدمات الصحية تلبي أكثر من 95% من حاجيات المرضى، بما في ذلك مرضى السكري ومرضى الضغط، تشمل الاستشارات، والفحوصات بمختلف أنواعها، والعمليات الجراحية، والحجز الطبي، والأدوية المحقونة على مستوى المستشفيات، وجميع الأدوية الأساسية على مستوى المراكز الصحية والنقاط الصحية.

وأضاف أنه بدأ نشاطه الميداني كمرحلة تمهيدية بكل من ولايات نواكشوط والبراكنة منذ نهاية عام 2023، حيث استفاد حتى الآن مئات المرضي من الخدمات الصحية بمختلف أشكالها من خلال تأمينهم لدى الصندوق، فيما وعد بأن غطي تدريجيا كافة التراب الوطني في الأفق القريب ليشمل جميع الاحتياجات المتوقعة للمرضي.

وقال الصندوق إن الدولة الموريتانية تتولى عن كل مواطن، مبلغ 4500 أوقية قديمة، من مبلغ الاشتراك السنوي البالغ 7000 أوقية قديمة، وذلك لتمكين جميع الأسر من الانتساب إلى الصندوق.\

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: