أخبار العالم

ولد ألزوين أمينا عاما لشبكة الصحفيين العرب والأفارقة (تفاصيل)

احتضنت العاصمة المغربية، الرباط، مؤخرا اجتماعات الجمعية التأسيسية للشبكة الدولية للصحفيين العرب والأفارقة؛ حيث انتخب المشاركون في لقاء الرباط الصحفي الموريتاني البارز محمد عبد الرحمن ولد الزوين أمينا عاما للشبكة الجديدة.

وتم إطلاق الشبكة على هامش اجتماع للخبراء خصص لدراسة السبل الكفيلة بتعزيز التعاون بين الصحفيين العرب والأفارقة، نظمته المنظمة الإسلامية للتربية والثقافة والعلوم “أليسكو”.

وفي هذا السياق، أكد الامين العام للشبكة عبد الرحمن ولد الزوين في تصريح له للعربية.نت، أن “هذه المنظمة هي المشروع الأول من نوعه الذي يجمع بين الصحفيين العرب والأفارقة، بالاضافة إلى الإعلاميين المقيمين في المهجر من المنطقة، وستعمل بالأساس على إنتاج مضامين إعلامية مشتركة، تستهدف تصحيح الصورة المتخلّفة التي تنقلتها وسائل الإعلام الغربية عن العرب وعن الإنسان الإفريقي، لتنوير الرأي العام، وكذلك مواجهة خطاب الكراهية”.

وأضاف ولد الزوين، أن الشبكة ستعمل كذلك، على احتواء الصحفيين الشبّان وتكوينهم وتدريبهم، ليحملوا على عاتقهم مهمة تغيير الصورة النمطية للعرب والأفارقة لدى الغرب، وإنصاف القارة من العبث الإعلامي الغربي، متعهدّا بأن تعمل الشبكة على أن تكون إضافة في الحقل الإعلامي الدولي.

وانطلقت نشاطات الشبكة الدولية للصحفيين العرب والافارقة، منذ الأسبوع الماضي، من مقر المنظمة المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة- إيسيسكو- ، بالعاصمة المغربية الرباط، حيث عقد الصحفيون الأعضاء بالشبكة، أولى اجتماعاتهم التحضيرية وناقشوا الخطوط الكبرى التي ستعمل عليها الشبكة، كما عبّروا عن استعدادهم للتعاون مع الشبكات والإتحادات الدولية الأخرى للصحفيين، من أجل العمل في إطار تكاملي.

ولد الزوين عضو سابق في مكتب الاتحاد العام للصحفيين العرب، ورئيس رابطة الصحفيين الموريتانيبن لأزيد من ربع قرن؛ وهو المدير الناشر لصحيفة السفير التي كانت اول يومية مستقلة تصدر باللغة العربية في موريتانيا أواسط العام 2005.

الوسوم
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: