1

بعد فوز اليسار.. ليبرمان يدعو يهود فرنسا إلى الهجرة لإسرائيل

شارك المنشور:

دعا عضو الكنيست الإسرائيلي ورئيس حزب “إسرائيل بيتنا” أفيغدور ليبرمان يهود فرنسا إلى الرحيل والهجرة لإسرائيل، وذلك بعد فوز تحالف اليسار في الانتخابات التشريعية التي جرت جولتها الثانية بفرنسا أمس الأحد.

وقال ليبرمان اليوم الاثنين إن انتصار حزب يساري راديكالي في فرنسا تصعيد كبير في معاداة إسرائيل والسامية على حد قوله.

وأشار وزير الدفاع الأسبق إلى أن جان لوك ميلانشون والعديد من أعضاء حزبه “فرنسا الأبية” يظهرون معاداة السامية الصافية، حسب تعبيره.

وقال ليبرمان “من ينظر للجو العام في العالم في الجامعات في الولايات المتحدة الأميركية وفي كل الأماكن، والمظاهرات ضد إسرائيل والداعمة لحماس، فهذا شيء لم نره منذ سنوات عديدة”.

وكان ميلانشون، وهو أحد زعماء تحالف الجبهة الشعبية الجديدة اليساري الفائز في الانتخابات التشريعية، جدد وعده بالاعتراف بدولة فلسطين.

وحصل تحالف الجبهة الشعبية الجديدة على المركز الأول في الجولة الثانية من الانتخابات العامة المبكرة التي جرت الأحد، بحصوله على 178 مقعدا في البرلمان

ودفع فوز تحالف اليسار بعض الشخصيات الفرنسية المعروفة لدق ناقوس الخطر فيما يتعلق باليهود الفرنسيين، وفق موقع “إسرائيل هايوم” العبري.

وقال الموقع إن عددا من الشخصيات اليهودية، وعلى رأسهم المفكر المثير للجدل برنار هنري ليفي، حذروا من الآثار المحتملة لفوز هذا التيار على مفاقمة معاداة السامية في فرنسا ودعوا إلى اليقظة في وجه قيادة هذا التحالف اليساري.

وكتب ليفي في حسابه على منصة إكس “لقد وقع اليسار مرة أخرى فريسة لميلانشون سيء السمعة، ويحيط به الآن بعض الوجوه الجديدة لمعاداة السامية، إنها لحظة تقشعر لها الأبدان بالفعل، وليس أمامنا الآن سوى المثابرة في النضال ضد هؤلاء الأفراد”.

ثم كتب لاحقا “بالنسبة للديمقراطي، هناك الآن عدو رئيسي: حزب فرنسا الأبية. صلوا لكي لا يتصل (الرئيس) ماكرون تحت أي ظرف من الظروف بميلانشون. حثوا الديمقراطيين الاشتراكيين على إلغاء اتفاقهم مع هذا المعادي للسامية بشكل علني. ندين بلا هوادة هؤلاء الذين يسمون بالمتمردين الذين تخجل بهم الجمهورية”.

كما علق الصحفي اليهودي الفرنسي يوهان الطيب على هذا الفوز قائلا “انتصار ميلانشون يبعث برسالة مرعبة عن الإفلات من العقاب إلى جميع الفاشيين الإسلاميين المناهضين لليهود”.

المصدر : الصحافة الإسرائيلية + وكالات

شارك المنشور:
%d مدونون معجبون بهذه: