1

في ندوة استضافتها جامعة جنيف.. “جسور إنترناشيونال” يؤكد ضرورة الاهتمام بقضايا اللاجئين ووضع خطط مستقبلية للتعامل معها

شارك المنشور:

في ندوة استضافتها جامعة جنيف.. “جسور إنترناشيونال” يؤكد ضرورة الاهتمام بقضايا اللاجئين ووضع خطط مستقبلية للتعامل معها
منذ 52 دقيقة29
رئيس مركز دراسات السلام والمصالحة: من الضروري التركيز على سياسات اللجوء والعمل على حل الأزمة من بدايتها في دول الإرسال

رئيس منظمة شركاء سياسة الهجرة العالمية: لولا اللاجئين لكانت هناك دول ستنقرض

محمد الحمادي: العالم بحاجة لخطط مستقبلية لأزمة اللاجئين لأن السنوات القادمة صعبة

نظم مركز “جسور إنترناشيونال للإعلام والتنمية”، ورشة عمل دولية بمقر جامعة جنيف بسويسرا، تحت عنوان “دور وسائل الإعلام في دعم ومناصرة قضايا اللاجئين” بحضور العديد من الشخصيات والخبراء في هذا المجال مستهدفًا استكشاف أساليب معالجة التحديات التي يواجهها اللاجئون والنازحون وضحايا الصراع من خلال وسائل الإعلام وجهود المناصرة ومبادرات التنمية.

وركزت الورشة على عدة محاور على رأسها “دور وسائل الإعلام وتحدياتها” والتي يتم من خلالها استكشاف مناصرة وسائل الإعلام لحقوق اللاجئين، والتأثير على الآراء والسياسات والموارد، وتسليط الضوء على المخاطر التي تهدد حرية الصحافة في مناطق النزاع و”استراتيجيات وسياسات التنمية” عبر عرض المبادرات الناجحة لتمكين اللاجئين، والمجالات التي تحتاج إلى تحسين، ومقارنة السياسات العالمية بشأن استقبال اللاجئين، و”محور الأطر القانونية والسياسية” الذي يتم من خلاله مناقشة الحماية القانونية للاجئين وأدوار الخبراء القانونيين.

الورشة شارك فيها رئيس منظمة جسور إنترناشيونال، محمد الحمادي، الخبير في القضايا الإعلامية والعلاقات الدولية، ومؤسس ورئيس مركز دراسات السلام والمصالحة، أ.د. شوكرو جوزيل، ورئيس منظمة شركاء سياسة الهجرة العالمية، باتريك أ. تاران، والمندوبة السابقة لدى الأمم المتحدة، جيني بيتانكورت، شقيقة أحد ضحايا الاختفاء القسري في تشيلي، وأدارت الجلسة مسؤولة الاستعداد والاستجابة لحالات الطوارئ والأزمات باللجنة الدولية للصليب الأحمر، إلين أكرويد.

إلين أكرويد بدأت الورشة بالتعريف بمحاورها وأهمية القضية المطروحة خلالها والخبراء المشاركين فيها وانطلقت من تعريفها بمحاور النقاش بالإشارة إلى كون مشكلة الهجرة ليست جديدة بل هي مشكلة قديمة ولها أسباب متعددة ومختلفة.

شارك المنشور:
%d مدونون معجبون بهذه: