1

ولد إبراهيم يتفقد عددا من الأسواق في نواكشوط مع اقتراب عيد الأضحى

شارك المنشور:

عاين الأمين العام لوزارة الداخلية واللامركزية محمد محفوظ ولد ابراهيم ولد أحمد؛ الليلة البارحة، وضعية أسواق الملابس والمواشي ونقاطا حيوية أخرى في ولايات انواكشوط الثلاث.

و مكنت زيارة الأمين العام من الوقوف ميدانيا، بمعية السلطات الإدارية والعمد وممثلي الأجهزة الأمنية، على مدى تطبيق إجراءات الخطة الأمنية المعتمدة بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وكذا الاجراءات التنظيمية قبيل انطلاق حملة الانتخابات الرئاسية.

و دأب قطاع الداخلية واللامركزية، خلال السنوات الأخيرة، بالتنسيق مع السلطات الإدارية والعمد، على اتخاذ هذه التدابير، خاصة في المناسبات الكبرى.

وتشمل الخطة الأمنية تأمين أسواق المواشي وأسواق الملابس وفتح الممرات والطرق، داخل هذه الأسواق ووضع حواجز تمنع دخول السيارات إلى نقاط التسوق لإفساح مجال الحركة وانسيابية المرور، بشكل أوسع، أمام المتسوقين من جهة، وبسط السكينة من جهة أخرى.

كما تتضمن الخطة، في بعض جوانبها، توفير آليات الإسعاف والإنقاذ والإطفاء التابعة للأمن المدني، وكذا السهر على نظافة الأسواق.

وقد أثبتت هذه الخطة الأمنية نجاعتها وفاعليتها وتحقيق الأهداف المرجوة منها، وعكست في جميع حيثياتها قدرة أجهزتنا الإدارية والعسكرية والأمنية على الاضطلاع بالمسؤوليات كاملة، لتوفير الأمن للمواطنين والحفاظ على ممتلكاتهم

شارك المنشور:
%d مدونون معجبون بهذه: