1

المندوبية العامة للتآزر تفتح دكاكين جمعوية في القرى الحدودية ببلديتي هامد وتناها

شارك المنشور:

أشرف الأمين العام للمندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء “التآزر” السيد صدف ولد سيد محمد، رفقة والي لعصابة السيد عبد الرحمن ولد الحسن، اليوم الجمعة في قرية الطفرة الحدودية، على عملية توفير 105 طن من المواد الغذائية الأساسية في بلديتي هامد وتناها بمعدل 52.5 طن لكل بلدية.

وتتمثل العملية في توفير المواد الأساسية التالية: كالأرز، القمح، المعجنات، السكر، زيت الطهي والحليب المجفف لصالح 10 قرى حدودية في البلديتين المستهدفتين، بالإضافة إلى 10 ملايين أوقية لدعم 10 مجازر لتوفير اللحوم للأسر الأقل دخلا بأسعار مخفضة.

وستخلق العملية على الأقل 50 فرصة عمل ما بين الدكاكين الجمعوية والمجازر في القرى المستهدفة.

وفي كلمة بالمناسبة، قال الأمين العام للتآزر إن توفير مواد غذائية للبيع بسعر مخفض للمواطنين تم بتوجيهات من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني لمساعدة المواطنين قبل موسم الخريف وخلق فرص عمل في إطار الأنشطة المدرة للدخل، مؤكدا على ضرورة تسيير المواد الغذائية بحيث أصبح نشاطا دائما يعزز الأمن الغذائي في البلديتين.

من جانبه، عبر والي لعصابه السيد عبد الرحمن ولد الحسن عن شكره لتدخلات مندوبية تآزر في هذه القرى الحدودية ومساعدتها في هذه الفترة الصعبة على المواطنين في هذه المناطق.

وأكد أبوبكر الصديق ولد اعمر عمدة بلدية هامد أن هذا العون جاء في الوقت المناسب إلى هذه القرى الحدودية لحاجة السكان الأقل دخلا لمواد غذائية تساهم في دعم الأمن الغذائي.

فيما أكد أبوبكر ولد محمد محمود عمدة تناها شكره ل “التآزر” على إطلاق العملية مشيدا باهتمام رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني بالطبقات الهشة وبتقريب الإدارة من المواطنين.

جرت هذه العملية بحضور حاكم مقاطعة كنكوصة الشيخ الحسن ولد اعمر بي ورئيس مركز هامد الاداري أبي ولد عالي وعمد بلديات هامد وتناها والسلطات العسكرية والامنية في مقاطعة كنكوصة وعدد من أطر المندوبية.

شارك المنشور:
%d مدونون معجبون بهذه: