1

الرئيس غزواني: نصف سكان افريقيا لا يحصلون على الرعاية الصحية المطلوبة

شارك المنشور:

قال الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني إن الطريق ما زال طويلا نحو تحقيق أهداف أجندة 2030، مضيفا أن نصف سكان القارة الإفريقية أو ما يقرب من حوالي 672 مليون شخص لا يحصلون دائما على الرعاية الصحية التي يحتاجونها.

ووصف الرئيس غزواني، خلال أشغال الدورة الـ(77) لجمعية الصحة العالمية، الوضعية بأنها “غير المقبولة”، مضيفا أنها مرتبطة أساسا بضعف البنية التحتية الصحية، ونقص الموظفين الصحيين المؤهلين، وعدم كفاية الوصول إلى اللقاحات والأدوية والمنتجات الطبية عالية الجودة، وبشكل أعم بعدم كفاءة المنظومات الصحية المحلية.

وأشار الرئيس غزواني إلى أن كورونا كشفت عن ضعف مرونة هذه المنظومات الصحية، فضلا عن عدم القدرة الجماعية على خلق استجابة عالمية منسقة وفعالة للأوبئة، مشيرا إلى أن أحد التحديات الرئيسية خلال تلك الجائحة هو اللقاحات والإنصاف في إتاحتها للمرضى، مؤكدا على أهمية تعزيز قدرة القارة الإفريقية في إنتاج اللقاحات والأدوية.

وأكد الرئيس غزواني أن الاتحاد الإفريقي ملتزم بحزم بمواصلة وتعميق التعاون المثمر مع منظمة الصحة العالمية، حتى يتمكن الجميع في إفريقيا وأماكن أخرى من الحصول على رعاية صحية جيدة وبأسعار معقولة أيضا.

شارك المنشور:
%d مدونون معجبون بهذه: