1

اللجنة المستقلة للانتخابات تنظم ورشة تكوينية لنشطاء المجتمع المدني

شارك المنشور:

افتتحت اليوم الاثنين في نواكشوط أعمال ورشة تكوينية نظمتها اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للتنمية، لصالح ممثلي منظمات المجتمع المدني.

وتهدف الورشة التي تدوم يومين إلى تعزيز قدرات الوكلاء الانتخابيين ونشطاء المجتمع المدني من خلال تعميق فهمهم للإطار القانوني والتنظيمي للانتخابات الرئاسية وتزويدهم بالمعلومات والممارسات الانتخابية الجيدة التي ستساعدهم على أداء المهام المنوطة بهم.

وأوضح رئيس اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات، السيد الداه ولد عبد الجليل، في كلمة له بالمناسبة، أن هذه الدورة التكوينية التي يشارك فيها 190 من نشطاء المجتمع المدني، واحدة من تجليات التعاون المثمر القائم بين اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات وبرنامج الأمم المتحدة للتنمية وفق اتفاقية الإطار التي تم التوقيع عليها في شهر فبراير الماضي لدعم المسار الانتخابي في موريتانيا.

وأوضح أن هذه الدورة تأتي في سياق التحضيرات الجارية للانتخابات الرئاسية القادمة التي تكتسي أهمية بالغة بالنسبة لمستقبل الديمقراطية والسلام والتنمية في موريتانيا، مشيرا إلى أنها تسعى إلى جعل منظمات المجتمع المدني أكثر إدراكا لدورها في المسار الانتخابي، وأكثر استعدادا للنزول إلى الميدان، ونشر الثقافة الديمقراطية، والتربية على المواطنة، والأخذ بيد الناخب نحو مراكز التسجيل ومكاتب التصويت، وكذا تعليمه كيف يمارس حقوقه وواجباته الدستورية.

ونوه بالتعاون المثمر بين اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات وشركائها الدوليين الذين ساهموا في تعزيز قدراتها في مجالات التحسيس والتكوين والإعلام، وخص بالذكر برنامج الأمم المتحدة للتنمية، والاتحاد الأوربي وإسبانيا والولايات المتحدة الأمريكية والمؤسسة الدولية للنظم الانتخابية.

جرى افتتاح الورشة بحضور ممثل برنامج الأمم المتحدة للتنمية وعدد من أعضاء اللجنة الوطنية للانتخابات.

شارك المنشور:
%d مدونون معجبون بهذه: