1

“فاغنر” تنشر مقطعا يوثق اقتحامها لبعض القرى الحدودية في إبريل

شارك المنشور:

نشرت قوات فاغنر الروسية مقطعا على إحدى القنوات في تطبيق التيلغرام يوثق دخول جنودها رفقة جنود ماليين لبعض القرى، واحتجاز بعض سكانها.

وكتب مع المقطع أنه يوثق بعض أيام مقاتلي فاغنر في إفريقيا، وذيل المقطع بهاتشاك يقول: “المجد لروسيا”.

ويظهر المقطع الذي يبلغ طوله: 01:24 ثانية مقاتلين من فاغنر ومن الجيش المالي، وهم يتجولون بين مساكن طينية تشبه المساكن المنتشرة على خط الحدود بين مالي وموريتانيا، كما يظهرون في مقطع آخر وهم يوقفون سيارة من نوع “ميرسديس: 190″، ويأمرون سائقها بالنزول، حيث ينزل منها وهو رافع يديه.

وفي لقطة أخرى يظهر مقاتلون من فاغنر ومن الجيش المالي، وهم يتجولون بحذر بين بعض المساكن الطينية.

وقبل اختتام المقطع يظهر عدد من الأشخاص يرتدون أزياء تشبه الأزياء التي يرتديها غالبية الموريتانية، وجزء من الشعب المالي، وهم يجلسون في صف جنب أحد المنازل، وفي محيطهم العساكر وسياراتهم.

ولم تحدد فاغنر المنطقة التي وقعت فيها هذه العملية، وما إذا كانت داخل الأراضي المالية، أم في الأراضي الموريتانية، أم في المنطقة الملتبسة بينهما.

وعرفت الفترة التي تم توثيق المقطع فيها وفق النص المنشور معه، وخصوصا بداية إبريل المنصرم، اختراق قوات من فاغنر الروسية رفقة جنود ماليين للحدود الموريتانية المالية، ووصولهم إلى قرى موريتانية تابعة لبلدية فصالة الموريتانية، كما تكررت العملية خلال شهر مايو الجاري في مناطق تابعة لمقاطعة عدل بكرو.

شارك المنشور:
%d مدونون معجبون بهذه: