أخبار وطنيةسجالات

النسبة 99%

%99

هذه النسبة كانت أضحوكة حين تعلن من طرف نظام عربي أو شرقي بشكل عام مهما كان الموضوع لكنها اليوم بحسب الناطق العسكرى الإسرائيلي ترمز لنجاح باهر حققته الدفاعات الجوية الإسرائيلية وحلفاءها في وجه الهجوم الإيراني يوم 14 ابريل 2024.
لقد تركت ايران لإسرائيل وحلفاءها مدة أثنى عشر يوما لتحضير أنفسهم للدفاع وتم تسريب الامتحان بحسب بعض التقارير قبل 72 ساعة من طرف الاستاذ الذي رتب كذلك الأسئلة بطريقة مهنية ، لتجنب كل أنواع المفاجأة .
حيث أطلقت ايران الطائرات المسيرة التي تستغرق رحلتها عدة ساعات وبعد ذلك تم إطلاق الصواريخ المتوسطة وذلك على أهداف بعيدة عن تجمعات المدنيين.
وكما كان الامتحان سهلا ومقدما على طبق من ثلج كانت المنظومة الإسرائيلية للدفاع الجوي ذكية الأذكياء وكانت الطائرات العسكرية كلاب صيد مهرة في الجو لكافة الأجسام الطائرة.
لقد تم تقييم نجاح العملية من طرف إسرائيل ب 99% وهي نسبة جديدة على العالم الغربي بشكل عام وأصيلة في تلك المنطقة.
إن هذه النسبة لا بد أنها أختيرت بعناية على الرغم من ما كانت تثيره من سخرية لكنه التحولات وسنة التداوال بين الأمم وتلاقي الحضارات.
إن لإعلان هذه النسبة من طرف القيادة الإسرائيلية والتي تعد اليوم من أكثر القادة استمرارية في الحكم في بلادها ومن أقدمهم اليوم في المنطقة بشكل عام يشير إلى شيئ ما!.
موقع السياسي

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: