1

وزير الخارجية الموريتاني الأسبق الدكتور إسلك ولد أحمد إزيد بيه: الجيش الموريتاني يمتلك من المؤهلات ما يمكنه من الدفاع عن الحوزة الترابية

شارك المنشور:

قال وزير الخارجية الموريتاني الأسبق الدكتور إسلك ولد أحمد إزيد بيه إن الجيش الموريتاني يملك من المؤهلات والعتاد ما يمكن جميع الموريتانيين من الطمأنين وراحة البال، نتيجة لمقدرته على حماية حدود البلاد، وممتلكات المواطنين.

وأضاف ولد أحمد إزيد بيه في تسجيل صوتي حصلت عليه مدار، وجهه إلى مجموعة “اجماعة لكراع لزرك” بعد نقاش شارك فيه عدد من أبناء القرى الواقعة على الحدود مع مالي، بعد سماع دوي إطلاق نار في القرى الواقعة في الجانب المالي.

وأكد ولد أحمد إزيد بيه في التسجيل أن بعض المداخلات التي وصلته تعتبر تسرعا وخوفا في غير محله، كما أنها تعبر عن عدم اطلاع على الحقائق، أو حتى جهل بالمعطيات على المستوى الوطني.

وبين ولد أحمد إزيد بيه أن الجيش الموريتاني قادر على الدفاع عن أرض موريتانيا وعن الحوزة الترابية، وعن جميع المواطنين، وحماية أرواحهم وممتلكاتهم.

ويشهد الجانب المالي من الحدود مع موريتانيا مواجهات عنيفة منذ يومين بين قوات الإطار الاستراتيجي للحركات الأزوادية، وحركة ماسينا، تسببت في فزع واسع في القرى الموريتانية الواقعة على الحدود، دفع ببعض السكان إلى الدعوة للاستعداد لحمل السلاح، للدفاع عن قراهم

شارك المنشور:
%d مدونون معجبون بهذه: