أخبار وطنية

جهة انشيري.. جهود حثيثة في خدمة المواطنين

تبنى المجلس الجهوي لاينشيري العديد من البرامج والمشاريع التي من شأنها تعزيز التنمية المحلية والرفع من المستوى المعيشي لسكان الولاية.
كما يقوم بشكل يومي بدعم مئات الأسر الفقيرة والمتعففة من سكان مقاطعة اكجوجت خلال شهر رمضان المبارك، من خلال توفير اللحوم الحمراء بأسعار مخفضة مقارنة مع سعر السوق.

ووفقا للمجلس الجهوي، توفر الجهة بتوجيهات من رئيسها الشيخ ماء العينين اعبيدي الغرابي مادة اللحوم الحمراء منذ اليوم الأول من شهر رمضان المبارك بسعر 1000 أوقية قديمة للكيلوغرام مقابل 2500 أوقية في السوق، فضلا عن توزيع 100 سلة غذائية يوميا على المواطنين الأكثر احتياجا.

وإحياء واحتفاء بشهر رمضان المبارك، رعت الجهة النسخة الثانية من مسابقة القرآن الكريم التي تنظمها جمعية تنمية المواهب الشبابية بولاية اينشيري، ورصدت جوائز نقدية قيمة لتحفيز الطلبة على الاهتمام بالتعليم المحظري والعلوم الشرعية التي تعد المصدر الأول للهوية الثقافية للموريتانيين.

وقد ثمن السكان في تصريحات للوكالة الموريتانية للأنباء هذه المبادرات، الرامية إلى دعم المواطنين الأكثر احتياجا، سواء تعلق الأمر بتوزيع السلات الغذائية أو توفير اللحوم، التي تعد مادة أساسية في المائدة الرمضانية، بأسعار مخفضة.

وطالبت منت احبيبن ولد اكليب بتوسيع هذه المبادرة وتنظيمها بطريقة تضمن استفادة أكبر قدر ممكن من المواطنين، بينما ثمن غيث ولد ابراز هذه المبادرة التي “تنم عن إحساس الجهة ممثلة في رئيسها بمعاناة المواطنين”.

وأشار إلى أن هذه الخطوة تمثل الطريق الأمثل لمساعدة المواطنين في شهر رمضان، مبينا أن أسعار اللحوم في السوق تتراوح ما بين 2500 أوقية قديمة للكيلوغرام و3000 أوقية.

ويرى الكوري ولد ابراهيم أن هذه العملية سابقة من نوعها في المدينة، وسيستفيد منها أغلب المواطنين شاكرا الجهة على العناية بالمواطنين وخاصة ذوي الدخل المحدود.

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: