أخبار وطنية

رئيسة جهة نواكشوط تنظم ندوة دولية حول المشاركة السياسية للمرأة بمقر الأمم المتحدة بنيويورك

نظمت جهة نواكشوط بالشراكة مع البعثة الدائمة لموريتانيا لدى الأمم المتحدة و المنظمة الدولية للمدن والحكومات المحلية المتحدة، اليوم الجمعة بقاعة الوصاية بمقر الأمم المتحدة بنيويورك، ندوة دولية تحت عنوان “تعزيز المشاركة السياسية للمرأة من أجل مؤسسات عمومية عادلة وقوية”، وذلك في إطار فعاليات الدورة ال 68 للجنة وضع المرأة.

وشكرت رئيسة جهة نواكشوط، السيدة فاطمة عبد المالك، في كلمة بالمناسبة، شركاء جهة نواكشوط على التعاون من أجل تنظم هذا اللقاء الهام، والذي يشكل فرصة لنقاش التمكين السياسي للمرأة واستعراض الجهود المبذولة للتصدي للتحديات التي تواجهها.

ونوهت بالجهود التي تبذلها النساء القياديات حول العالم والتي أظهرت قدرة استثنائية على التصدي للأزمات وتعزيز السياسات الشاملة والمستدامة.

وأضافت أن التجارب أثبتت أنه حيثما تتواجد المرأة في أعلى مستويات الحكم، يكون التقدم كبيرًا، لا سيما في مجالات رئيسية مثل المساواة والتعليم والصحة وتحقيق السلام، مشيرة إلى أن المشاركة النشطة والكاملة والهادفة للمرأة في الحياة السياسية ضرورية لبناء مجتمعات أكثر إنصافًا وقدرة على الصمود.

وأفتتح اللقاء من طرف ممثل البعثة الدائمة لموريتانيا بالأمم المتحدة، وشهد مشاركة لممثلة عن وزارة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة إضافة إلى وزراء وعمد ومنتخبين من بلدان مختلفة.

وكانت رئيسة جهة نواكشوط قد افتتحت يوم أمس الخميس فعاليات اليوم الخاص بالتجمعات المحلية والجهوية على هامش الدورة الثامنة والستون للجنة وضع المرأة

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: