1

رئيس الجمهورية: نعمل على تذليل الصعاب لتسريع استغلال مواردنا الغازية

قال رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، إن موريتانيا تعمل على تذليل الصعاب لتسريع استغلال مواردها الغازية ودمج قطاع الطاقة في الاقتصاد الوطني.

وأكد رئيس الجمهورية في مقابلة مع وكالة الأنباء القطرية، أن موريتانيا انضمت إلى منتدى الدول المصدرة للغاز كعضو مراقب في شهر أكتوبر من العام الماضي، مضيفا أنها خطوة تم اتخاذها في ظل التحضير لبدء التصدير الفعلي للغاز المسال من حقل السلحفاة احميم الكبير مع نهاية العام الجاري.

وأضاف ولد الغزواني، أن موريتانيا تعتمد في سياساتها المرتبطة بالغاز على استراتيجية للطاقة مندمجة تهدف إلى منح موريتانيا موقعا معتبرا على خارطة الدول المنتجة والمصدرة للطاقات والمعادن منخفضة الكربون.

ولفت رئيس الجمهورية، إلى أن هناك فرصا كبيرة لتعزيز التعاون بين دولة قطر وموريتانيا في قطاع الغاز والطاقات المتجددة، مؤكدا على أمله في تعزيز العلاقات بين دولة قطر وبلاده في مختلف المجالات، لا سيما في قطاع الطاقة.

وأشار ولد الغزواني إلى وجود شراكة بين قطر للطاقة والشركة الموريتانية للمحروقات في مجال الاستكشاف، مضيفا أن قطر للطاقة كانت متواجدة على مستوى المقطع (س 10) من الحوض الساحلي في موريتانيا في شراكة مع شركة “شل” والشركة الموريتانية للمحروقات، وقام التجمع في شهر سبتمبر الماضي بحفر بئر “بانا كوتا” الاستكشافي، ونظرا لعدم اكتشاف محروقات بالبئر قرر التجمع التخلي عن المقطع، إلا أن الفرص المتاحة للتعاون كبيرة في مجالات الغاز والطاقات المتجددة، وسنواصل مع دولة قطر دراسة تلك الفرص.

%d مدونون معجبون بهذه: