أخبار وطنية

وزيرة العمل الاجتماعي: نهدف لولوج 100 ألف طفل للتعليم ما قبل المدرسي

قالت وزيرة العمل الاجتماعي صفيه منت انتهاه، إن الخطة الاستراتيجية للتعليم ما قبل المدرسي الذي ينتهجها قطاعها تهدف إلى ولوج 100 ألف طفل، إلى هذه المرحلة التعليمية من أصل 300 ألف طفل لم يحظوا بهذا التعليم.

وأضافت منت انتهاه في مقابلة مع إذاعة موريتانيا، مساء الاثنين، أن استراتيجية القطاع تهدف إلى إنشاء أقسام تحضيرية في المدارس لتهيئة الأطفال للولوج للسنة الأولى من التعليم الأساسي.
وأكدت الوزيرة أن 45 ألف طفل استفادوا من خدمات التعليم ما قبل المدرسي، في العام الماضي 2023، فيما يتوقع الوصول إلى أهداف استراتيجية القطاع، قبل انتهاء مأمورية الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني.

وأوضحت الوزيرة أن خطة القطاع في هذا السياق انطلقت عام 2022 في إطار برنامج “تعهداتي”، و”اصطدمت بجملة من العوائق، خصوصا في مجال البنى التحتية، إلا أن القطاع أنجز خمس رياض أطفال نموذجية في نواكشوط وتم تسليم ستة منها، والثلاث المتبقية قيد الانجاز”.

وأشارت منت انتهاه إلى أن موريتانيا تتوفر على 52 من رياض الأطفال في عموم البلاد، وأن القطاع اكتتب 150 مربية أطفال، مشيرة إلى أن الأطفال الذين لم يلجوا لهذه المرحلة يجدون صعوبة كبيرة في التأقلم مع المدرسة.

الوزيرة أكدت أن قطاعها يتكفل بـ 14 ألف تلميذ في المدارس الخصوصية من أبناء الطبقات الهشة، حيث تدفع الوزارة مبلغ 3000 أوقية قديمة عن واحد منهم

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: