أخبار وطنية

وزير التحول الرقمي: صححنا عدة اختلالات تسييرية في مؤسسات القطاع

قال وزير التحول الرقمي محمد عبد الله ولد لولي، إنه قطاعه ينفذ 34 مشروعا ونشاطا تجاوز المعدل العام لتنفيذها 80 بالمائة.

وأضاف ولد لولي، خلال حلقة من برنامج “اللقاء المفتوح” على قناة “الموريتانية” أنه تم تصحيح عدة اختلالات تسييرية على مستوى المؤسسات التابعة لقطاعه منذ تسلمه له.

وأوضح الوزير أن الفترة التي تولى خلالها الوزارة شهدت استرجاع مبالغ “معتبرة” للخزينة العمومية وتسديد نسب كبيرة من أصل الدين وكذلك أقساط كبيرة من رأس المال وأرباح مالية تجاوزت ملياري أوقية، إضافة إلى مزايا اقتصادية أخرى.

وأضاف الوزير أنه يمكن القول إن هذه الاستثمارات استطاعت من خلال عائداتها أن يتم تسديد أصل الدين وجني أرباح كبيرة من الناحية المالية وتوفير بنى تحتية رقمية باقية كأصول للدولة الموريتانية من الناحية الاقتصادية.

الوزير أكد أنه منذ استحداث القطاع منتصف سنة 2021 عمل على ضمان مواكبة التطورات المتسارعة في مجال التقنيات الجديدة “عبر استفادة البلد مما توفره من حلول وبرامج مبتكرة على أوسع نطاق ممكن”.

وأشار ولد لولي أن القطاع يعمل على تجسيد الإستراتيجية الوطنية للتحول الرقمي وللابتكار الهادفة إلى الرفع من مستوى أداء مختلف القطاعات والمصالح العمومية والمرافق الخدمية في البلد”ضمن مقاربة شاملة هدفها الأساسي تقريب الإدارة من المواطن”.

وأكد الوزير أن قطاعه خلق ديناميكية عمل جديدة ترتكز على المرونة وتحقيق نتائج ملموسة، والتركيز على النجاعة والإنتاجية؛إضافة إلى إرساء ثقافة التضامن وتلاحم أعضاء الفريق والارتقاء بالكفاءات والعمل على تناسق آليات الحوكمة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: