أخبار وطنية

بنت خطري: البرامج الاجتماعية للدولة شهدت قفزة نوعية

قالت مفوضة الأمن الغذائي فاطمة بنت خطري إن البرامج الاجتماعية للدولة “شهدت قفزة نوعية ونموا مطردا خلال السنوات الماضية”.

وأشارت في مقابلة مع الإذاعة الموريتانية إلى أن “البعد الاستشرافي والنظرة الشمولية والتشاركية للمواضيع المرتبطة بالأمن الغذائي من أهم ما ميز البرامج التي قيم بها خلال السنوات الماضية، من خلال إنشاء الآلية الوطنية للوقاية والاستجابة للأزمات الغذائية، وهو ما مكن من تنفيذ برامج اجتماعية هامة لامست هموم ومشاغل عموم المواطنين”.

وأضافت أن البرامج التي تم تنفيذها “تنوعت بتنوع حاجات المواطنين، ومستوياتهم الاقتصادية وظروفهم الاجتماعية، بدءا بالمساعدات المباشرة النقدية والغذائية والتغذية الجماعية، ومرورا بدعم القوة الشرائية وتعزيز قدرتهم الإنتاجية، والإشراف على الكفالات المدرسية، وانتهاء بدعم الإنتاج الزراعي والثروة الحيوانية، فضلا عن تقديم المساعدة العاجلة للمتضررين من الفيضانات والسيول، ومواصلة الإشراف على تقديم العون للاجئين الماليين”.

وأكدت أن كل الإجراءات تم اتخاذها لإطلاق عملية رمضان في الوقت المناسب، قبل حلول الشهر الكريم أو في يومه الأول، مردفة أن هذه العملية تضاعف عدد المستفيدين منها خلال السنوات الماضية “وشملت لأول مرة في تاريخها عواصم الولايات الداخلية”.

وتحدثت بنت خطري عن “تعزيز الوسائل اللوجستية للمفوضية من خلال إطلاق برنامج طموح لتعزيز قدرة التخزين لديها، يتم في إطاره تشييد 33 مخزنا جديدا بطاقة تخزين استيعابية تناهز 135 ألف طن، مايعني رفع قدرة التخزين لدى المفوضية بنسبة 107‎%‎ كما تم اقتناء شاحنات جديدة، وإعادة تأهيل أسطول النقل لدى المفوضية”.

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: