أخبار وطنية

رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان يعقد الاجتماع الدوري مع منظمات المجتمع المدني

اجتمع رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان السيد أحمد سالم بوحبيين اليوم الخميس بمقر اللجنة في نواكشوط بمنظمات المجتمع المدني في إطار الاجتماع الدوري الذي تعقده اللجنة كل شهرين مع منظمات المجتمع المدني.

ويهدف الاجتماع إلى التواصل المباشر بين اللجنة والمنظمات للاطلاع على مسار حقوق الإنسان والاشكالات الحقوقية في البلد والوقوف على مكامن الخلل والعراقيل التي تعترض عمل المنظمات.

وأكد رئيس اللجنة لوطنية لحقوق الإنسان استعداد اللجنة للتعاطي مع المجتمع المدني لكونه الجهة الرقابية للعمل الحكومي واصلاح ما يشوب عمل المجتمع المدني من خلل بوصفها الوسيط بينه والحكومة.

وأعرب أصحاب منظمات المجتمع المدني عن أهمية هذه اللقاءات التي مكنتهم من معرفة الجهة التي يلجؤون إليها كل ما دعت الحاجة إلى ذلك، إضافة إلى امتنانهم للجنة على الدور الهام الذي قامت به محليا ودوليا، لإعطاء صورة حسنة عن وضع حقوق الإنسان في البلد.

وقدم أصحاب منظمات المجتمع المدني جملة من المطالب تمحورت أساسا حول ضرورة تفعيل بطاقة المعاق التي تمكنه من الحصول على بعض الامتيازات التي يقرها القانون له، إضافة إلى تفعيل قانون إلزامية التمدرس للقضاء على عمالة الأطفال واستغلالهم من طرف المجرمين.

وفي ختام الاجتماع تعهد رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بأخذ كافة التدابير اللازمة لتطبيق المطالب التي قدمها المجتمع المدني من أجل تطوير عمله والارتقاء به إلى افضل المستويات.

جرى الاجتماع بحضور الأمين العام للجنة الوطنية لحقوق الإنسان.

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: