أخبار وطنية

التآزر” تسلم وزارة الزراعة معدات زراعية لدعم مكننة القطاع

سلم المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الاقصاء السيد حمود ولد امحمد ل وزير الزراعة السيد أمم ولد بيباته، صباح اليوم الخميس معدات زراعية لدعم الجهود المبذولة لإدخال المكننة الزراعية في المنظومة الزراعية الوطنية.

ويجسد تسليم “التآزر” لهذا الكم من المعدات الزراعية وغيرها من التدخلات التي تنفذها لدعم المزارعين في عموم التراب الوطني استجابة للنداء التاريخي الذي وجهه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني من مقاطعة تامشكط الذي دعا فيه كافة الفاعلين الوطنيين إلى المساهمة في تطوير القطاع الزراعي والعمل بيد واحدة من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال الغذاء.
وتتكون هذه المعدات الزراعية من 44 جرارا مع كافة ملحقاتها وقطع غيارها و300 محراث ميكانيكي مع ملحقاتها هي الأخرى ومجموعة من البذارات.
وأوضح الدكتور محمد أحيد ولد اسلم، منسق برنامج البركة التابع للمندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الاقصاء” التآزر” في تصريح له على هامش حفل التسليم، أن هذه المعدات تدخل في إطار مساهمة المندوبية العامة للتضامن ومكافحة الإقصاء في جهود وزارة الزراعة، الرامية إلى ادخال المكننة الزراعية في القطاع الزراعي والزراعة المطرية على وجه الخصوص، سبيلا إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال الغذاء.
وأضاف أن هذه المساهمة تأتي استجابة للنداء التاريخي الذي وجهه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني في مقاطعة تامشكط إلى كل القوى الحية من أجل الاقبال على تشجيع الزراعة المطرية.
ونبه إلى أن هذه المعدات تتوفر على قطع غيار وملحقاتها، متمنيا أن تساهم في بلوغ الأهداف المنشودة في مجال دعم المزارعين التقليديين في مختلف المناطق المطرية

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: