أخبار وطنية

تسليم تمويلات المشاريع المدرة للدخل لصالح التجمعات النسوية

أشرف والي الحوض الغربي السيد أحمدا ممدو كلي اليوم الأربعاء بمدينة لعيون على حفل تسليم تمويلات للأنشطة المدرة للدخل لصالح التجمعات النسوية بالولاية.

وتستفيد من هذا التدخل المقدم من طرف وزارة العمل الإجتماعي والطفولة والأسرة، 20 تجمعا نسويا في مقاطعات الولاية الخمس بغلاف مالي يصل إلى 10 ملايين أوقية قديمة.

ويهدف هذا التدخل إلي دمج المرأة في الدورة الاقتصادية والاجتماعية النشطة تنفيذا لبرنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وأكد والي الحوض الغربي، في كلمة له بالمناسبة، أن تمكين المرأة واستقلاليتها الاقتصادية والاجتماعية يحتلان مكانة هامة في برنامج فخامة رئيس الجمهورية، الذي يتضمن محورا خاصا بالعرض الإجتماعي ودعم الطلب.

وأشاد بتوجه قطاع العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة الذي يعكف على تنفيذ برنامج طموح لترقية المقاولات النسائية وتمكين المرأة، مبرزا في هذا السياق تمويل مئات الأنشطة المدرة للدخل والمشاريع الصغيرة في كل ولايات الوطن لصالح النساء والفتيات من ذوات الكفاءات والأشخاص من ذوي الإعاقة،كما تم توزيع منح مالية لدعم المبادرات الخصوصية القائمة في مجال التعليم ماقبل المدرسي.

ودعا المستفيدين من هذه التمويلات إلى المثابرة والجد في العمل والتسيير الجيد والرشيد لهذه التمويلات المعبأة على حساب ميزانية الدولة بالكامل، وذلك من أجل المساهمة في استقلاليتهم وتمكينهم الاقتصادي.

بدورهما عبر كل من عمدة بلدية لعيون ونائب رئيس جهة الحوض الغربي عن تثمينهما للجهود التي تبذلها الحكومة في مجال تمكين المرأة وإشراكها في العملية التنموية.

جرى الحفل بحضور حاكم مقاطعة لعيون والمديرة الجهوية لوزارة العمل الإجتماعي والطفولة والأسرة والسلطات الأمنية والعسكرية بالولاية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: