أخبار وطنية

مقتل 3 جنود أميركيين وإصابة العشرات بمسيّرة في الأردن

أعلن الجيش الأميركي، اليوم الأحد، مقتل 3 من عناصره وإصابة آخرين في هجوم بطائرة مسيّرة على قاعدة في الأردن، بينما نفت عمّان أن يكون الهجوم وقع داخل أراضيها.

في حين نقلت واشنطن بوست عن مسؤول بالمقاومة الإسلامية في العراق إعلانهم المسؤولية عن الهجوم، مضيفا أنه في حال استمرت الولايات المتحدة في دعم إسرائيل سيكون هناك تصعيد.

ونقلت شبكة “سي إن إن” عن مسؤولين مقتل 3 جنود أميركيين وإصابة نحو 24 في هجوم بالأردن قرب الحدود السورية، وأضافوا أن الطائرة المسيّرة سقطت بالقرب من أماكن سكنية في القاعدة الأميركية.

وأشار المسؤولون إلى أن هذه أول مرة يقتل فيها جنود أميركيون في هجمات على مصالح أميركية منذ بدء الحرب على قطاع غزة.

وقال مسؤول أميركي للجزيرة إن عدد الإصابات جراء الهجوم ارتفع إلى نحو 30 في صفوف القوات الأميركية، فيما نقلت رويترز عن مسؤول أميركي قوله إنه من المحتمل ارتفاع الإصابات في الهجوم مع وضع 34 شخصا تحت الملاحظة.

ونقلت صحيفة “وول ستريت جورنال” عن مسؤول أميركي قوله إن الهجوم وقع ليلا في البرج 22، وهو موقع صغير في الأردن قرب الحدود السورية.

ونسبت وكالة “أسوشيتد برس” لمسؤول أميركي قوله إن طائرة مسيّرة كبيرة ضربت القاعدة الموجودة بالأردن على الحدود السورية، مشيرا إلى أن “القاعدة تستخدم من قبل قوات مشاركة في تقديم المشورة والمساعدة للقوات الأردنية”.

وأضاف المسؤول أن القاعدة المستهدفة تضم قوات الهندسة والطيران والخدمات اللوجستية والأمنية الأميركية، وقال إن الهجوم تسبب في إصابات تتراوح بين جروح وكدمات وإصابات بالدماغ

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: