1

المندوب العام لتآزر يدشن منشآت تنموية في مقاطعتي غابو وولد ينجه

شارك المنشور:

أشرف معالي المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء “تآزر”، السيد حمود ولد امحمد، رفقة والي كيدي ماغه احمد ولد محمد محمود ولد الديه، اليوم الأربعاء، في قريتي ولد الرامي 1 و2 التابعتين لمقاطعة غابو، وامبيديع اساغه ولفكارين وبوعنز التابعة لمقاطعة ولد ينج، على تدشين عدد من المنشآت التنموية ما بين آبار ارتوازية وطاقات شمسية.

وفي قرية ولد الرامي، حيا المندوب العام الجماهير وأبلغهم تحيات واهتمام فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني بهم، مؤكدا أن الهدف من هذه الزيارة هو الاطلاع على أحوال المواطنين في هذه الولاية ودعمهم، خاصة الطبقات المتعففة أو مجتمع التآزر.

وقال إن الفقر ليس عيبا ولا منقصة، وأن مؤسسة التآزر أنشئت خصيصا لمساعدة هذه الطبقات المتعففة، مبينا أن إنجاز المشاريع التنموية في هذه المنطقة من سدود ونقاط مياه وكهرباء وسكن اجتماعي وتوزيعات نقدية تتنزل في هذا الإطار.

وحث المندوب العام السكان على تدريس أطفالهم في المدارس النظامية ما سيغير وضعيتهم نحو الأحسن، حيث يؤمل أن يصبحوا مهندسين وأطباء ووزراء ورؤساء في المستقبل.

وشدد على ضرورة تجسيد قيم التآزر والتلاحم بين كل مكونات الشعب، واتباع الطرق الإدارية في طرح المشاكل، فالمواطن يمكن أن يطرح طلباته على المنتخبين وهم بدورهم يطرحونها على السلطات الجهوية التي ترفعها إلى الحكومة، وهذا جزء من قيم التضامن والوحدة الوطنية والتكافل، وهي ذاتها قيم مجتمع التآزر الذي أنشأته المندوبية.

وأكد أن قيم التكافل واللحمة الاجتماعية والسلم المدني والوحدة الوطنية وقيم العمل هي التي يمكنها أن تقدم البلد نحو الأفضل.

وكان عمدة بلدية سانيي دييري ممودو خاري دجا قد رحب قبل ذلك بمعالي المندوب العام والوفد المرافق له، وثمن المشاريع التنموية التي تنفذها المندوبية في بلديته. كما طالب بزيادة دعم البلدية خاصة في مجالات الزراعة والتنمية، لأن أغلب السكان يعتمدون على الزراعة وهو النشاط الأساسي بالنسبة لهم.

بدورهم شكر ممثلو ولد الرامي 1 و2 فخامة رئيس الجمهورية على العناية التي يوليها للمواطنين، مثمنين المشاريع التنموية التي أقيمت في قراهم، والمتمثلة في بئرين ارتوازيين والتحويلات النقدية وتوزيع كميات من بطاقات الضمان الصحي على الطبقات المتعففة.

وفي إطار زيارته لولاية كيدي ماغه، تفقد معالي المندوب العام لتآزر محطة كهربائية قيد الإنجاز في قرية امبيديع اساغه تنفذها المندوبية، وستمكن سكان القرية من الحصول على الكهرباء للإنارة واستخدامها لأغراض اقتصادية أخرى.

كما دشن المندوب العام في قرية لفكارين توسعة لبئر ارتوازية، وتفقد محطة كهربائية تعمل بالطاقة الشمسية في قرية بو عنز.

وجرى الحفل والزيارات بحضور رئيس المجلس الجهوي عيسى كوليبالي وحاكم مقاطعة ومبو حامدينو ولد القاسم، والنائب عن مقاطعة ومبو تومي آمرا كمرا وعمدة بلدية الدافور حسين على سخنا

شارك المنشور:
%d مدونون معجبون بهذه: