أخبار وطنية

اجتماع تقييمي لعملية التعداد العام الخامس للسكان والمساكن على مستوى ولاية كوركول

شرف الوالى المساعد لولاية كوركل، السيد محمد محمود ولد محمد المختار، اليوم الأربعاء بمدينة كيهيدي، على الاجتماع الثالث والأخير للجنة الجهوية للتعداد العام الخامس للسكان والمساكن على مستوى الولاية.

ويهدف هذا الاجتماع لتقييم عمل الفرق التى تم تكليفها بعملية التعداد العام الخامس للسكان والمساكن والنتائج الأولية التي توصلت إليها.

وشكر السيد الوالي أعضاء اللجنة الجهوية للتعداد العام الخامس للسكان والمساكن، مثمنا جهودهم لإنجاح هذه العملية المهمة التي يترتب عليها وضع الخطط والاستراتجيات المستقبلية للبلد.

وثمن الدور الذي قامت به السلطات الإدارية وعمد البلديات للمساهمة في إنجاح هذا التعداد، مشيدا بنجاح هذه العملية على مستوى عموم الولاية والذي تعكسه نتائجها الأولية.

وأكد المنسق الجهوي للإحصاء على مستوى الولاية، السيد الحسين ولد محمد الأمين، أن هذا الإحصاء تميز عن سابقيه بتنظيم دقيق مكن من الحصول على نتائج مهمة فاقت التوقعات، ولم تسجل فيه أي مشكلة على العموم.

وأوضح أن المهام الأساسية لهذا التعداد تتلخص أساسا في مواكبة اللامركزية من خلال إعداد الخرائط، وتوفير التعداد العام للسكان والمساكن لتوفير البيانات الضرورية لإعداد وتنفيذ ومتابعة وتقييم مختلف السياسات التنموية.

حضر الاجتماع مستشار الوالي المكلف بالشؤون السياسية والاجتماعية، وحكام مقاطعات الولاية وعمد بلدياتها.

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: