أخبار وطنيةاقتصاد

حملات تفتيش ومصادرة مئات الأطنان من المواد المنتهية الصلاحية في 2023

قالت إدارة حماية المستهلك، إنها نظمت خلال 2023 حملات تفيش واسعة مكنت من مصادرة مئات الأطنان من المواد المنتهية الصلاحية وفرض غرامات على مخالفين وإغلاق محلات تجارية.

وقالت إدارة حماية المستهلك في بيان، إنها نظمت حملات تفتيش مكثفة خلال العام الماضي للمطاعم في نواكشوط مكنت من تقييم وضعية المطاعم من حيث التراخيص وجودة المنتج وشروط النظافة داخلها.

وأشارت إلى أنها أحالت شخصا بحوزته كمية من الارز كانت محجوزة في الميناء وغير صالحة للاستهلاك الى العدالة.

وتحدثت عن مصادرة 1056 طنا من المواد الفاسدة ومنتهية الصلاحية، وإغلاق 2035 محلا تجاريا فتحت جميعها بعد “تسديد الغرامات المترتبة على اصحابها للخزينة العامة للدولة”.

وقالت إدارة حماية المستهلك، إنها اكتشفت أيضا عملية غش في محطة بنزين في نواكشوط الجنوبية وقد تمت معاقبة الجناة بالتنسيق مع المديرية العامة للمحروقات.

وأشارت كذلك إلى اكتشاف عملية غش تتعلق ببيع نوعية من الأحذية لا تتطابق مواصفاتها مع الماركة المسجلة، وعملية غش في مقاطعة الميناء تمثلت في تزوير بطاريات السيارات بإضافة سائل للبطارية منتهية الصلاحية يجعلها صالحة للاستخدام مؤقتا ويتم توزيعها من جديد.

وأضافت إدارة حماية المستهلك أنها قامت بـ 5228 جولة تفتيش داخل الأسواق اسفرت عن 37360 عملية تفتيش للمحلات والمجازر والمجمعات التجارية والمخابز وتم خلالها رصد 11578 من المخالفات

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: