أخبار وطنية

اختتام النسخة الثالثة من بطولة موريتانيا الدولية لسباقات الهجن

اختتمت أمس الاحد في قرية تفل التابعة لمقاطعة واد الناقة النسخة الثالثة من بطولة موريتانيا الدولية لسباقات الهجن، المنظمة من طرف الاتحاد الموريتاني لسباق الهجن وتنميتها وتحسين سلالاتها.

وشهد حفل اختتام هذه التظاهرة تقسيم جوائز على الفائزين في السباقات ومباراة في لعب الكرة على ظهور الابل إضافة إلى جوائز للفائزين في مسابقة رياضة الرحيل والتي تقام الان لأول مرة في هذا النوع من المواسم الرياضية و تعكس هذه الرياضة طريقة التنقل و صنع الغذاء العربي الاصيل وطرق الحصول على الماء .

كما شهد الحفل تقسيم دروع تكريمية على المسؤولين في الاتحادات العربية والإفريقية لسباق الإبل .

وأوضح المكلف بمهمة بوزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان السيد يحي ولد أحمدو أن هذا الحدث الثقافي والرياضي يهدف إلى النهوض بالرياضة التقليدية النبيلة وابراز خصائصها.

وأضاف أن الوزارة بتوجيهات من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني ملتزمة بدعم ومواكبة هذا النوع من الأنشطة من أجل نفض الغبار عن جزء مهم من الموروث الثقافي العربي والافريقي الاصيل.

وبدوره قال رئيس الاتحاد الموريتاني لسباق الهجن وتنميتها وتحسين سلالاتها السيد إسلم ولد المصطفى، إن هذا الحدث يعد انتصارا للرياضة والتراث الموريتاني الذي وجهت إليه البوصلة في هذه الأيام من قبل المهتمين بهذا النوع من الرياضات التراثية الأصيلة في إفريقيا وآسيا وأوروبا طيلة أيام هذه البطولة الدولية الكبرى،

وأشاد بدور السلطات العليا في البلد الداعم للأنشطة الثقافية والرياضية بصورة عامة وخاصة هذا الجانب من الأنشطة الثقافية والرياضية.

حضر الحفل الختامي لهذه التظاهرة الرياضية الحاكم المساعد لمقاطعة واد الناقة السيد أحمد فال ولد لمرابط والسلطات الأمنية في المقاطعة و مدير الرياضة الجماهرية السيد موسى ولد اقظف وعدد من اعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد لدى موريتانيا والأمين العام للمنظمة الدولية للأبل ونائب رئيس الاتحاد العربي لرياضة سباقات الهجن ورؤساء بعض اتحادات سباق الإبل في الدول العربية والإفريقية

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: