1

من بينها التعاون الأمني مع السنغال.. هذا ما تناولته الصحف الفرانكفوني حول موريتانيا

شارك المنشور:

تناولت الصحافة الناطقة بالفرنسية، هذا الأسبوع، عددا من المواضيع ذات الصلة بالشأن الموريتاني من بينها تأكيد الرئيس السنغالي حرصه على تعزيز التعاون الأمني بين موريتانيا والسنغال، وتأثر قرى الصيادين باستخراج الغاز.

التعاون الأمني بين موريتانيا والسنغال

نقلت مواقع إخبارية سنغالية عن الرئاسة السنغالية تأكيدها على ضرورة تعزيز التعاون العسكري بين موريتانيا والسنغال، بما في ذلك الشراكة الأمنية والتعاون العملياتي وتبادل المعلومات الاستخباراتية والتدريب والموارد البشرية.

بيان الرئاسة السنغالية صدر بمناسبة تقليد الرئيس ماكي، صال الخميس الماضي، وسام القائد من وسام الأسد الوطني، وهو أعلى وسام سنغالي، لرئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الموريتانية الفريق مختار بله شعبان.

وجاء في البيان، أن هذا التكريم يأتي في ختام زيارة قام بها الجنرال شعبان إلى السنغال استغرقت ثلاثة أيام التقى خلالها بعدد من المسؤولين العسكريين في البلاد.

تأثر قرى الصيادين باستخراج الغاز

قال موقع NDAR INFO السنغالي، إنّ قرى الصيادين الواقعة في المنطقة التي سيبدأ استخراج الغاز منها تأمل الاستفادة منه لكنها تخشى آثار مثل هذا النشاط، المعروف بتلويثه، على موارد الصيد.

وأضاف الموقع “توجد في مكان استخراج هذه الموارد الجديدة من الغاز، في بلدة انجاغو، بالقرب من سينلوي في السنغال، 41 قرية من قرى الصيادين. وقال “يشعر هؤلاء السكان بالخوف من رؤية هذا النشاط الجديد المعروف بأنه ملوث، ويأملون أن تحترم الشركات المسؤولة عن استغلال هذا المجال مسؤوليتها الاجتماعية”.

شارك المنشور:
%d مدونون معجبون بهذه: