أخبار وطنية

نادي القضاة: سنحرك دعوى ضد من أهانوا القضاة ونقدمهم للمحاكمة

قال نادي القضاة الموريتانيين إن يعمل على تحريك دعوى قضائية ضد عدة أشخاص اعتدوا على قضاة أو أهانوهم بشكل أو بآخر، وذكر من بينهم يحظيه ولد داهي، وسيدي المختار ولد سيدي.

وأكد النادي أن المعنيين سيتم تحريك دعوى عمومية بحقهم، وتقديمهم للمحاكمة، مضيفا أن الإهانات الموجهة ضد السلطة القضائية تجاوزت الاستهزاء بالأحكام والقرارات لتطال أشخاص القضاة ومحيطهم الاجتماعي، و”هو ما يتنافى مع القيم الإسلامية الحنيفة والقوانين الوطنية وقيم الجمهورية المعاصرة”.

وطالب النادي النيابة العامة بالتحرك في ملف الإهانة الموجهة للقاضي هارون عمار اديقبي، وتحريك الدعوى العمومية في مواجهة المدعوين يحظيه ولد داهي وسيد المختار ولد سيد وتقديمها للمحاكمة على جرائم الإهانة والتحريض على التمييز على أساس الانتماء العرقي والحث على الكراهية والتفرقة.

النادي دعا السلطتين التنفيذية والتشريعية إلى تحمل المسؤولية واتخاذ الإجراءات اللازمة والكفيلة بمتابعة النائب برام الداه اعبيدي جزائيا “على جرائم الإهانة والتحريض على التمييز على أساس الانتماء العرقي والحث على الكراهية”، كما طالب بتحريك الدعوى العمومية في مواجهة أفراد قوة عمومية أهانت القاضي إسلم سعد بوه مولاي أحمد، مؤكدا أنهم “موضوع شكاية مقدمة أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة ولاية نواكشوط الغربية، وتقديمهم للمحاكمة على جرائم إهانة القضاء والاستهزاء بمنتسبيه

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: