أخبار وطنية

المندوب العام أمام ساكنة قرية أمبيديعه: “بالتعلم والعمل نغير عقلياتنا ونقضي على الفقر والجهل”

أشرف معالي المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء السيد حمود ولد امحمد اليوم الأحد بقرية أمبيديعة التابعة لبلدية باكودين بمقاطعة أمباني في ولاية لبراكنه على تدشين ست شبكات لمياه الشرب، منجزة من طرف برنامج الشيلة الذي تنفذه المندوبية لصالح ست قرى تابعة لمقاطعتي أمباني وبوكى بولاية لبراكنه.

وشملت تدشينات اليوم التي تدخل في إطار فعاليات اليوم الثالث والأخير ضمن زيارة التفقد والاطلاع التي بدأها معالي المندوب منذ يوم الجمعة الماضي لولاية لبراكنة ست شبكات لمياه الشرب في قرى (أمبيديعه، وأدباي الحجاج، وبشامة التابعة لمقاطعة أمباني، ووابوندي وباسيني ودار البركة) التابعة لمقاطعة بوكى بولاية لبراكنه.

كما تضمن برنامج اليوم الثالث والأخير من الويارة تفقد واطلاع لمدرسة مكتملة الفصول تم تشييدها من طرف التآزر لصالح السكان في بلدية أدباي الحجاج بالإضافة إلى تقديم المندوب لتوزيعات نقدية معتبرة على الأسر المتعففة في قرى وبلدات (روفي وادي، أمبيديعه، بشامة، أدباي الحجاج، وابوندي، باسيني ودار البركة).

وقال المندوب العام في كلمة له بمناسبة تدشين هذه الشبكات إن زيارته لعديد القرى والتجمعات الواقعة ضمن الحيز الجغرافي لولاية لبراكنه الجميلة تأتي تنفيذا لتعليمات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الهادفة إلى تقريب الخدمات الأساسية من المواطنين في عموم التراب الوطني والاستفسار عن مستوى تنفيذ البرامج والمشاريع التي صممها فخامته لصالح الفئات الهشة من خلال “التآزر”.

وأضاف أنه جاء إلى هذه القرى والتجمعات لإطلاق شبكات مياه الشرب وتمكين ساكنتها من الحصول على الخدمات الأساسية مثل المياه والتعليم والصحة وغيرها من التدخلات التي تنفذها “التآزر” لصالح الفئات المستهدفة في هذه المنطقة التي تشكل حلقة وصل قوية في تنوعنا الغني والتي يعلق عليها رئيس الجمهورية أهمية خاصة للغاية سواء لتنوعها أو لسكانها.

وقال المندوب العام مخاطبا ساكنة أمبيديعه ومن خلالها المواطنين في عموم البلاد: “أريد أن أقول لكم إنه من الضروري أن نغير عقلياتنا وأن نفهم أن الفقر والجهل ليسا أمرين لا مفر منهما. فمن خلال التعليم، ومن خلال الجهد، ومن خلال العمل، يمكننا التغلب على التخلف، أريد أن أقول ذلك هنا، كما قلته سابقا في أماكن أخرى.

كما أعول عليكم أن تفهموا أن رسالة فخامة رئيس الجمهورية وسياسته وإرادته واهتماماته اليومية هي خدمتكم من خلال الحصول على الخدمات الأساسية، لا سيما في مجال الصحة والطاقة والمياه والتعليم”.

وبدوره أشاد عمدة بلدية أدباي الحجاج السيد بوباه ولد أخو يطر بكافة الإنجازات التي حققتها “التآزر” لصالح المواطنين في البلدية وغيرها من أنحاء الوطن والتي شملت التعليم والصحة والمياه والطاقة وغيرها من المجالات ذات الصلة بالحياة العامة للمواطنين.

وأشار إلى أن نوعية البرامج وحجم التدخلات التي تنفذها المندوبية تنم عن إدراك تام ووعي كبير بهموم المواطن والحاجيات التي تلامس واقعه على كافة الصعد.

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: