1

وزارة التعليم العالي: بتمويل إماراتي سيتم تشييد جامعة التخصصات العلمية في مقاطعة توجنين

قالت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن جامعة التخصصات العلمية التي تتولى تمويلها دولة الإمارات العربية المتحدة، سيتم تشييدها في مقاطعة توجنين بالعاصمة نواكشوط.

وأكدت الوزارة في إيجاز صحفي صادر عنها مساء اليوم الثلاثاء، أن مشروع الجامعة الذي يضم كافة المرافق الخدمية تبلغ مساحته 23377 متر مربع بطاقة استيعابية تصل 1500 طالب وطالبة، قابلة للزيادة خلال الفترة القادمة.

وأضافت الوزارة، أن الجامعة مع افتتاحها ستوفر تخصصات مختلفة، مثل هندسة المعلوماتية، والهندسة الكهربائية والميكانيكية والمدنية، وهندسة المعادن والنفط والغاز، وغيرها من التخصصات التي يحتاجها سوق العمل الموريتاني.

وزير التربية والتعليم الإماراتي أحمد بالهول الفلاسي، قال إن بناء هذه الجامعة “يعكس عمق الروابط الأخوية والتاريخية التي تجمع بين دولة الإمارات وموريتانيا”، وفق مانقلت عنه وزارة التعليم العالي.

وأضاف الوزير الإماراتي، أن الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان حرص على توطيد علاقات المودة والصداقة تجاه جميع الثقافات والشعوب، وتعزيز العمل من أجل التعاون المتبادل لما فيه الخير لجميع الدول، وتحقيق الاستقرار العالمي، مشيرا إلى أنه انطلاقا من تلك الرؤية، فإن الروح الحقيقية وراء التقدم هي العنصر البشري، الذي يستطيع أن يُحدث الفارق بأفكاره وقدراته.

%d مدونون معجبون بهذه: