أخبار وطنية

الشبكة الفرانكفونية لهيئات الضبط الاعلامي تصادق على إعلان نواكشوط الخاص بالقطاع السمعي البصري

اختتمت السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية مساء اليوم الجمعة اشغال المؤتمر الدولي الذي نظمته تحت عنوان القطاع السمعي البصري في العصر الرقمي المكاسب والتحديات وذلك بمشاركة رؤساء هيئات الضبط الاعلامي الفرانكفونيين والفاعلين بالقطاع السمعي البصري الوطني والدولي .

وتميز اختتام المؤتمر بالمصادقة على اعلان نواكشوط حول السمعي البصري في العصر الرقمي وحمل الاعلان توصيات هيئات الضبط من اجل انبثاق اعلام سمعي بصري نوعي مهني متنوع وذي صدقية .

وأكد اعلان نواكشوط انخراطه الحازم في المسار الذي اطلقته شبكة سلطات الضبط لتنظيم المنصات الاعلامية العالمية وتقاطع اهدافه مع الاهداف المؤسسة للشبكة ومع المبادئ التوجيهية الخاصة بالمنصات الاعلامية والتي اقترحتها لليونيسكو الاسبوع الماضي فضلا عن الانخراط في الاستراتيجية الرقمية الفرانكفونية بما تدعو اليه من تعزيز للاعلام السمعي البصري النوعي وتوطيد للتنوع الثقافي .

وشمل اعلان نواكشوط تقديم توصيات لمختلف الجهات المتدخلة في العملية الاعلامية من سلطات ضبط وتقنين و فاعلين في المجال السمعي البصري وشركاء مجتمعين ومستهلكين للمادة الاعلامية فضلا عن الشركاء الدوليين

وبعد المصادقة على البيان تقدم المشاركون برسالة شكر. للسلطات الموريتانية والسلطة العليا على نجاح المؤتمر تحضيرا وتنظيما وما تميز به من نقاش مثير وما توحه من نتايج نوعية.
واعتبر رئيس السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية السيد الحسين ولد مدو في خطاب اختتام المؤتمر الدولي بجزيل الشكر لرؤساء هيئات الضبط الاعلامي والفاعلين في القطاع والخبراء على المشاركة النوعية والجهود التي بذلوها لانجاح المؤتمر معربا عن أمله في ان يشكل اعلان نواكشوط عتبة متقدمة ضمن مساعي هيئات الضبط لترقية الاداء والمنتج الاعلامي وتوطيد مكاسب القطاع السمعي البصري بالاستثمار الامثل للفرص التي يوفرها المجال السمعي البصري في العصر الرقمي والتعاطي الانسب مع التحديات التي يطرحها

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: