أخبار وطنية

افتتاح ورشة للتعريف بتكنولوجيا المعلومات في المدارس الابتدائية

افتتحت اليوم الإثنين بانواكشوط ورشة للتعريف بتكنولوجيا المعلومات في المدارس الإبتدائية.

وتهدف هذه الورشة إلى إدخال تقنيات الإعلام والاتصال بالمدارس الابتدائية من خلال إطلاق المرحلة التجريبية في مدارس السبخة وفصاله وامبره وباسكنو، بجعلها مدارس نموذجية تتوفر على كافة الإمكانيات التربوية والعلميه.

وفي كلمة له بالمناسبة، ثمن الأمين العام لوزارة التهذيب الوطني السيد سيدي ولد مولاي الزين، تنظيم هذه الورشة وأهدافها الساعية إلى إدخال النظام المعلوماتي في التسيير الإداري والتربوي للمدارس الابتدائية وخاصة النائية منها، مضيفا أن هذا المجهود يعتبر دعما لجهود قطاع التهذيب الرامية إلى تقريب كافة الخدمات التعليمية من المواطنين في كل شبر من الوطن.

وقال إن تطوير التعليم وعصرنته والتحسين من نوعيته يعد في طليعة اهتمامات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني من خلال البرامج المنفذة من طرف حكومة معالي الوزير الأول السيد محمد ولد بلال مسعود.

وطالب المستفيدين من هذه الورشة الاستغلال الأمثل للمعلومات التي سيتلقونها وتقاسم التجارب مع المكو نين للتحسين من أدائهم على المستوى التربوي.

وبدوره أكد ممثل التعاون الألماني السيد رينهارد اهليج أن هذه الورشة تعد ثمرة شراكة متميزة بين التعاون الألماني وقطاع التهذيب الوطني لتطوير التعليم وعصرنته بواسطة إدخال النظام المعلوماتي في تسيير المدارس الابتدائية.

وقال إن العالم اليوم يعيش في عصر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي أصبحت جزء من حياتنا اليومية، مما يتطلب تعديل أساليب العمل والتواصل والتعلم، لتوفير فرصًا غير محددة للتعليم التفاعلي والشخصي وعن بعد، مضيفا أن ذلك سيسمح بالابتكار في الأساليب التربوية، ويشجع التعاون وتعزيز الإندماج.

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: