أخبار وطنية

رئيس الجمهورية يستقبل وفدا من جمهورية الصين الشعبية

استقبل فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الاثنين بالقصر الرئاسي في نواكشوط، وفدا من جمهورية الصين الشعبية، برئاسة نائب رئيس اللجنة الوطنية للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني، رئيس مؤسسة (جي اكس) (GX)، السيد ليونغ تشون ينغ.

وتطرق اللقاء لمجالات التعاون بين البلدين الصديقين، وسبل الدفع به نحو آفاق أرحب خدمة للمصالح المشتركة للشعبين الصديقين.

وقال نائب رئيس اللجنة الوطنية للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني، رئيس مؤسسة GX، في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، إنه سعيد باستقبال فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني له ولأعضاء مؤسسته.

وأضاف أنه التقى اليوم وزيرة الصحة وبحث معها مجالات التعاون بين وزارة الصحة ومؤسسة (جي اكس)، وخاصة حفل انطلاق عمليات القضاء على مرض الرمد الحبيبي.

وأكد أن مؤسسته، التي يوجد مقرها في هونغ كونغ، ستعمل من الآن، وعلى مدى سنوات قادمة، على علاج الموريتانيين الذين يعانون من مرض الرمد الحبيبي، لافتا إلى أن هناك 81 مصابا بهذا المرض قد استرجعوا الرؤية بواسطة العمليات.

جرى اللقاء بحضور معالي الوزير المكلف بديوان رئيس الجمهورية، السيد المختار ولد أجاي، ومعالي وزيرة الصحة، السيدة الناها بنت حمدي ولد مكناس، والسيد محمد الأمين ولد سلمان، مستشار برئاسة الجمهورية، والسفير الصيني المعتمد لدى موريتانيا، سعادة السيد لي بيجين.

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: