أخبار وطنية

بنت أحمدناه: خلقنا 100 الف فرصة عمل في الأعوام الأخيرة تنفيذا لتعهدات رئيس الجمهورية

قالت معالي وزيرة التشغيل والتكوين المهني، السيدة زينب بنت احمدناه، إن البيان المتعلق بإنشاء قاعات لدعم المؤسسات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة جاء بعد ضخ الدولة للكثير من التمويلات في المؤسسات الشبابية لمواكبتها، وذلك لتحقيق جملة من الأهداف، كتعزيز الحركية الاقتصادية والمساهمة في خلق وظائف شاملة وتوطين الشباب في الداخل وتطوير خبراتهم التقنية.

وأكدت أن “المشروع المستقبلي” ضخ حتى الآن 4 مليارات و700 مليون أوقية في النسخ الماضية منه، حيث مول هذا المشروع سنة 2020، 483 مشروعا للشباب و603 مشاريع في سنة 2021 و1713 مشروعا في سنة 2022، مضيفة أن النسخة الرابعة من المشروع التي انطلقت الأيام الماضية ستمول 2000 مشروع لحملة الشهادات.

وأبرزت أن فضاءات ريادة الأعمال التي ستنشأ بموجب هذا المشروع جاءت لمتابعة تنفيذ برامج الوزارة التي هي استجابة لالتزامات فخامة رئيس الجمهورية بخلق 100 ألف فرصة عمل، مشيرة إلى أن القطاع العام خلق 15 ألف منها إلى جانب عشرات آلاف الفرص التي وفرها القطاع الخاص.

وأضافت أن القطاع بصدد القيام بإحصاء شامل لفرص العمل التي تم خلقها في السنوات الأخيرة، داعية رجال الأعمال إلى دعم الوزارة في مجال التشغيل.

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: