أخبار وطنية

جائزة الرئيس للعلوم:تنافس فرق من 4 ولايات

بدأت صباح اليوم الثلاثاء بمدينة النعمة فعاليات النسخة الثالثة من المسابقات الوطنية للعلوم لنيل جائزة الرئيس (المرحلة الجهوية للرالي، والمرحلة النهائية للأولمبياد).

 

وتشارك في المسابقتين أربع فرق، من أربع ولايات، هي: الحوض الشرقي، والحوض الغربي، ولعصابه، وتكانت، يمثلون تلاميذ السنوات: الثالثة إعدادي، والخامسة، والسادسة ثانوي، يتسابقون في مواد: العلوم، الرياضيات، والفيزياء، ويتكون كل فريق من ثلاثة أفراد، وتشرف على المسابقة لجنة تحكيم أوفدتها وزارة التهذيب الوطني والتكوين المهني، تضم خيرة مفتشي المواد العلمية المعنية بالمسابقة، ويطبقون نظاما دقيقا للتنافس في المسابقة.

 

وثمن والي الحوض الشرقي صال صيد، الإجراءات التي قال إن وزارة التهذيب الوطني والتكوين المهني اتخذتها لضمان تنظيم المسابقة في ظروف جيدة.

 

بدوره، قال المدير الجهوي للتهذيب الوطني والتكوين المهني بالحوض الشرقي الساس ممدو جوب: إن وزارته استكملت كافة التحضيرات اللازمة لإنجاح المسابقة، وتم استقبال، واستضافة الفرق المشاركة، في ظروف جيدة، تضمن للتلاميذ الراحة، وتضعهم في وضع نفسي طبيعي، يمكنهم من التحضير الجيدة للمسابقة، تحت إشراف، وتأطير أساتذة، وممثلين عن رابطة آباء التلاميذ، هذا، وقامت لجنة المسابقة بتقديم عرض تجريبي للتلاميذ عن طريقة اختيار الأسئلة، والإجابة عنها، واحتساب النقاط، وضوابط التنافس في المسابقة لضمان شفافيتها.

الوسوم
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: