1 تجكجة: المندوبية الجهوية لوزارة الثقافة تنظم دورة تكوينية ورياضية – موقع السياسي

تجكجة: المندوبية الجهوية لوزارة الثقافة تنظم دورة تكوينية ورياضية

اطلقت المندوبية الجهوية لوزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، اليوم السبت، في مدينة تجكجة دورة تكوينية ورياضية لصالح 20 شابا من ولاية تكانت، يمثلون جمعيات وأندية رياضية. وسيتم خلال هذه الدورة تتويج الفائزين في نهائي بطولة كأس الكرة الحديدية.

وثمن مستشار والي تكانت المكلف بالشؤون الإدارية والقانونية، السيد عمار ولد الطيب، تنظيم الأنشطة وخاصة منها ما يتعلق بالتكوين مطابات المشاركين من الجمعيات والنوادي التركيز على العروض التكوينية التي ستضيف خبرات ومهارات لدى الشباب المشاركين، خاصة في مجال القوانين التنظيمية الجديدة المتعلقة بالجمعيات، مشيدا بالتحسينات الجديدة التي عرفتها.

ودعا المشاركين إلى التركيز على العروض وتحقيق الاستفادة منها في مسيرتهم المستقبلية.

وبدوره أكد المندوب الجهوي لوزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان على مستوى ولاية تكانت، السيد السالك ولد أحمد، أن الورشة تندرج في إطار فعاليات الأنشطة المنظمة ضمن الخطة السنوية للمندوبية الجهوية لوزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان ، بالتكوين من مشروع السماح التابع للوزارة.

وقال إن الأنشطة تأتي في إطار تجسيد الاستراتيجية الوطنية للشباب التي من أهدافها تكوين وتطوير الشباب تطبيقا للتوجيهات السامية لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الذي يولي أهمية خاصة لهذه الفئة.

وطالب المندوب المشاركين بالتركيز عل العروض المقدمة التي ستضيف خبرات ومهارات لد الشباب المشاركين خاصة في نقل خبراتهم وتجاربهم في الدورة لزملائهم في الأندية والجمعيات الشبابية لتعم الفائدة.

وحضر انطلاق الدورة الحاكم المساعد لمقاطعة تجكجة، السيد أحمد حامد ولد محمد، والمندوب الجهوي المساعد لوزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، السيد إنجيه ولد محفوظ، والعمدة المساعد لبلدية تجكجة، السيد الحسن ولدال سالك، وممثلون عن جمعيات شبابية بالولاية

%d مدونون معجبون بهذه: