1

البرهان يحل الدعم السريع ومستشار حميدتي: القرار لا يلزمنا

شارك المنشور:

أصدر رئيس مجلس السيادة بالسودان عبد الفتاح البرهان قرارا بحل قوات الدعم السريع، بينما تواصلت الاشتباكات العنيفة بين الجيش وقوات الدعم السريع جنوبي الخرطوم وفي أم درمان، وفي حين وصل عشرات آلاف النازحين إلى ولاية شرق دارفور جددت واشنطن تحذيرها من إطالة أمد الحرب، كما عبرت عن قلقها إزاء تصاعد العنف العرقي.

وفي نبأ عاجل ورد مساء اليوم الأربعاء، قال البرهان إن قرار حل قوات الدعم السريع صدر استنادا لتداعيات ما وصفه بتمرد قوات الدعم على الدولة والانتهاكات الجسيمة التي مارستها ضد المواطنين، والتخريب المتعمد للبنى التحتية بالبلاد، وذلك وفق بيان صادر عن إعلام مجلس السيادة الانتقالي.

وبدورها ردت قوات الدعم السريع على قار البرهان عبر عضو المجلس الاستشاري لقائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو “حميدتي”، الذي قال للجزيرة إن قرار البرهان غير دستوري ولا يلزم قوات الدعم السريع.

وأفاد مراسل الجزيرة في السودان بتواصل الاشتباكات العنيفة بين الجيش والدعم السريع في محيط سلاح المدرعات بمنطقة جبرة جنوبي الخرطوم.

من جهتها، أطلقت قوات الدعم السريع قذائف هاون على معسكر سلاح المهندسين في مدينة أم درمان.

وكانت مدفعية الجيش السوداني استهدفت صباح اليوم الأربعاء مواقع تابعة لقوات الدعم السريع في أرض المعسكرات والمدينة الرياضية جنوبي العاصمة الخرطوم، فيما ردت قوات الدعم السريع بقصف أحياء في محيط سلاح المدرعات جنوبي الخرطوم

شارك المنشور:
%d مدونون معجبون بهذه: