1

صوملك تستفيد من تكوين مجانى للمشرفين على المشاريع و لجان الصفقات ممول من طرف البنك الدولى 

شارك المنشور:

حصلت الشركة الموريتانية للكهرباء على تمويل مجاني من طرف البنك الدولي لصالح أكثر من 20 إطارا و أطر من الوزارة الوصية على ثلاثة دفعات في مجال التكوين على ابرام الصفقات وتسيير العقود وتنفيذ المشاريع حسب الإجراءات المتبعة لدى البك الدولي.

ويستفيد من هذا التكوين بالدرجة الأولى أعضاء لجان الصفقات واعضاء لجان تقييم العروض والمديرين الفنيين والإداريين المسؤولين عن متابعة المشاريع و المصادر البشرية المشرفة.
ويأتي هذا الدعم المتعلق بتطوير الكفاءات ضمن مشروع “مدن” الممول بموجب منحة تبلغ 18 مليون دولار أمريكي من طرف البنك الدولي و يستهدف كهربة 38 قرية في الحوضين تزامنا مع مشروع آخر مماثل ممول من طرف الوكالة الفرنسية للتنمية سيمكن من إدخال الكهرباء ل 38 قرية أخرى في نفس المنطقة.

ويعتبر هذا الدعم السخي تجسيدا لإعادة الثقة مع هذه الهيئة العالمية بعد انقطاع دام قرابة عقدين من الزمن لم تتدخل خلالهما في تمويل المشاريع التنموية لدى الشركة الموريتانية للكهرباء.
بالرغم من هذا النجاح واضح المعالم يحاول بعض المرجفين زرع التشكيك وتلبيس الحق بالباطل عبر بعض وسائل التواصل الاجتماعي.

لكن الشركة ستتابع تنفيذ مساراتها التنموية المختلفة بكل صرامة وجدية ضمن الاستراتيجية الوطنية المتبعة في مجال الطاقة الكهربائية من أجل رفع التحديات في هذا القطاع الحيوي.

شارك المنشور:
%d مدونون معجبون بهذه: