أخبار وطنية

الجامعة العربية تنوه بتحضير موريتانيا لاستضافة القمة الاقتصادية

أنهى وفد من الجامعة العربية زيارة لموريتانيا، اطلع خلالها على التحضيرات المقام بها استعدادا للدورة الخامسة لمؤتمر القمة العربية الاقتصادية والاجتماعية المقرر عقدها يوم السابع من شهر نوفمبر المقبل بالعاصمة الموريتانية نواكشوط.

وقال رئيس الوفد حسام زكي، في تصريحات نقلت عنه اليوم السبت، إنه اطلع على الترتيبات الموضوعية واللوجستية التي هيأتها الحكومة الموريتانية لعقد هذه القمة.

وأضاف أن وفد الجامعة العربية التقى بوزير الخارجية محمد سالم مرزوك، ووزير التجارة والصناعة لمرابط بناهي، وعدد من كبار المسؤولين الموريتانيين المعنيين بالإعداد للقمة، واستمع إلى شروح حول الأمور اللوجستية، وحول المبادرات والأفكار المقترح بحثها في القمة التنموية العربية.

كما زار الوفد مركز المؤتمرات بنواكشوط، الذي سيستضيف القمة، كما اطلع على ترتيبات الإقامة المخصصة للوفود العربية المشاركة في أعمال القمة، مشيرا إلى “أن الترتيبات تعتبر في مجملها مقبولة، وتبشر بعقد قمة ناجحة”.

وأكد المسؤول بالجامعة العربية أن الدورة المقبلة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي المقررة نهاية شهر أغسطس الجاري سوف تحسم الأمور التي ينتظر أن تطرح على جدول أعمال القمة العربية المقررة في موريتانيا.

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: