أخبار وطنية

مفوضية الأمن الغذائي تطلق أكثر من 700مشروع تنموي

أطلقت مفوضية الأمن الغذائي الموريتانية “ما يناهز 800 مشروع تنموي على عموم التراب الوطني، تتعلق بمشاريع التنمية القاعدية، والأنشطة المدرة للدخل، والمشاريع المنفذة من طرف المستفيدين في إطار مكوِّنة الغذاء مقابل العمل.

وقالت مفوضة الأمن الغذائي فاطمة بنت خطري خلال إطلاق هذه المشاريع من كيهدي ولاية كوركل ” إن غالبية هذه المشاريع تم توجيهها لتشجيع الإنتاج الزراعي في إطار مواكبة الحملة الزراعية الحالية.

كما أكدت أنها تهدف إلى مساعدة السكان من خلال تشجيعهم على خلق مصادر للدخل، مع المساهمة في تحسين الإنتاج الزراعي، وتعزيز قدرة السكان على الصمود، وخلق بيئة إنتاجية في الوسط الريفي.

وأضافت بنت خطري ” أن الحكومة قررت تعزيز القدرة التخزينية للبلد، من خلال تشييد 33 مخزنا جديدا للمفوضية في مختلف ولايات الوطن بقدرة تخزين إجمالية تتجاوز 125 ألف طن.
مؤكدة ” أن الأشغال في المرحلة الأولى من تشييد بعض تلك المخازن قد انتهت ، فيما “يجري التحضير لتشييد صوامع للتخزين في نواكشوط بطاقة تخزين استيعابية، تصل 100 ألف طن.

وعددت المفوضة فاطمة بنت خطري ” إنجازات مفوضية الأمن الغذائي خلال الأربع سنوات الأخيرة ، معتبرة أن جهود المفوضية وعنايتها بالفئات الهشة الإهتمام بالفئات الهشة تضاعفت خلال هذه الفترة مقارنة بالسنوات الماضية وفق تعبيرها

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: