أخبار وطنية

والي غورغل: لا مساومة في تسجيل اجنبي واحد في نظامنا لبيومتري

-ترأس والي غورغل السيد احمدنا ولد سيداب، اليوم الاربعاء، بمباني بلدية مونكل، اجتماعا حول ضرورة التعبئة والتحسيس لانجاح عملية تقييد المواطنين وعدم السماح بدخول اجنبي واحد لنظامنا لبيومتري.
وقال الوالي إن الهدف الأساسي من هذا الاجتماع هو إنجاح حملة تقييد المواطنين على كافة تراب الولاية، مطالبا بالقيام بحملة واسعة من أجل حصول كافة المواطنين على أرقام وطنية في سجل الإحصاء ليتمكنوا من الاستفادة من حقوقهم المادية والمعنوية.

وطالب بالتعاون مع اللجنة المكلف بالمتابعة والتدقيق في هويات المسجلين الجدد، مؤكدا ضرورة استغلال هذه الفرصة التي لن تتكرر والمسارعة في التسجيل لأن العملية ستتوقف نهاية شهر دجمبر من هذه السنة.

وحذر من أن اي أحد تعاون أوقدم تسهيلات لتسجيل غير المواطنين في هذا الإحصاء سينال عقوبة رادعة تتمثل في السجن والغرامة والحرمان من الحقوق، وإن كان الفاعل قرية فستحرم هي الاخرى من هذا الإحصاء.

بدوره حث عمدة بلدية مونكل السيد احمد ولد سيد محمد ولد اعل ولد ابراهيم، المنتخبين وأصحاب الرأي والمجتمع المدني على القيام بحملات توعية وتحسيس من أجل إنجاح هذه العملية التي تعتبر في غاية الأهمية.

وتعهد بالعمل على تسجيل كافة سكان المقاطعة وتشيكل لجنة لمتابعة العملية وتوفير كافة الامكانيات الضرورية لذلك.

وفي نهاية اللقاء أدى الوالي والوفد المرافق له زيارة لمكاتب الحالة المدنية تجول خلالها في قاعات التقيد واطلع على سير العمل، كما قدم له المدير الجهوي للوكالة الوطنية لسجل السكان والوثاىق المؤمنه السيد احمد ولد الطلبه، عرضا مفصلا حول الطرق المتبعة لإحصاء كافة المواطنين في الوقت المحدد وبالوسائل المتاحة

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: