أخبار وطنية

مفوض حقوق الإنسان: تقدمنا في تصنيف الخارجية الأمريكية بفضل جهود الحكومة

قال مفوض حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني الشيخ أحمدو ولد سيدي، إن موريتانيا استطاعت أن تتقدم في التصنيف على مؤشر مكافحة الإتجار بالبشر، وقد وصلت إلى المستوى الثاني، بفضل جهود الحكومة الجبارة والقوية خلال السنوات الثلاث الماضية، وكذا الحوار والانفتاح مع الجميع الذي أرساه الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني منذ توليه السلطة.

وأضاف ولد سيدي في مؤتمر صحفي عقده صباح اليوم الجمعة للتعليق على التقرير السنوي للخارجية الأمريكية حول الإتجار بالبشر في العالم، أن الوصول إلى المستوى الثاني، جاء نتيجة لتوجهات الحكومة التي جسدت عن وعي خطابي وادان وتيشيت، ونداء جول، مؤكدا أن الحكومة على المسار الصحيح فيما يتعلق بحقوق الإنسان رغم وجود النواقص والأخطاء، ومصممة على القضاء بشكل نهائي على ظاهرتي الإتجار بالبشر والاسترقاق.

وشدد ولد سيدي، على أن الحكومة تسعى إلى أن يعيش جميع الموريتانيين بكرامة وحرية في دولة القانون والعدل، مضيفا أن المعاملات التجارية تتأثر بكل تأكيد بمشاكل حقوق الإنسان، كما تمنع الاستفادة من هبات مؤسسة تحدي الألفية.

وأشار ولد سيدي، إلى أن المؤسسات الفاعلة في المجال الحقوقي أسرة واحدة، مضيفا أن الإنجاز المتعلق بالتقدم في التصنيف، كان نتيجة لعمل الحكومة التي شكلت لجنة وزارية مختصة بمتابعة هذا الملف.

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: