أخبار وطنية

تكند: افتتاح ورشة تكوين المكونين على تسيير النفايات الطبية

انطلقت اليوم الجمعة بمدينة تكنت بمقاطعة المذرذرة ورشة تكوين المكونين على تسيير النفايات الطبية الانسانية والحيوانيةً، منظمة من طرف المشروع الجهوي لتعزيز قدرات أنظمة ورقابة الأمراض بإفريقيا الغربية.

ويتوزع المشاركون في هذه الورشة التي تدوم 3 أيام بين وزارات التنمية الحيوانية والصحة والبيئة والتنمية المستدامة إضافة لممثلين عن هيئات المجتمع المدني.

وسيتابع المشاركون في الورشة مجموعة من العروض يقدمها خبير دولي، تتعلق بالمفاهيم العامة للنفايات ومصادرها واشكالها وطرق تسييرها، وتأثيراتها الصحية والبيئية، وتقنيات جمعها ومعالجتها.

كما تستعرض العروض كذلك وضعية النفايات في موريتانيا ومسبباتها وطرق الوقاية من مخلفاتها والتأثيرات الناجمة عن النفايات الطبية على الانسان والحيوان، والمبادئ الأساسية لتسيير النفايات وطرق التخلص منها وطرق نقلها وتخزينها حسب الانظمة الدولية المتبعة في المجال، وآليات تدويرها من جديد.

وثمن المندوب الجهوي لوزارة التنمية الحيوانية بولاية اترارزة، السيد الطالب ولد الجيد، في كلمة بالمناسبة، أهداف هذه الورشة التي تتناول مواضيع غاية في الأهمية، مطالبا المشاركين بالعمل على تحقيق أكبر استفادة من العروض المقدمة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: