1

“الإنصاف” يحمل CENI مسؤولية الخروقات التي شابت الانتخابات

شارك المنشور:

قال رئيس حزب الإنصاف إن حزبه رصد مجموعة من الخروقات التي شابت العملية الانتخابية والتحضير لها محمّلا لجنة الانتخابات المسؤولية عنها.

محمد ماء العينين ولد أيّيه قال، في مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم، إن لدى حزبه جملة من الملاحظات على سير الانتخابات منها تحويل مكاتب مساء أمس عن أماكنها دون علم الناخبين أو ممثلي الأحزاب ما أعاق الناخبين عن التصويت بسبب عدم معرفتهم لأماكن تصويتهم، بالإضافة إلى تأخر بدء الاقتراع في عدد من المكاتب لغاية فترة الزوال وبعدها.

وندّد ولد أييه بمنع ممثلي حزبه في مكاتب الاقتراع رغم اصطحابهم للوثائق المطلوبة في أماكن متعددة، وكذلك طرد بعض الممثلين من المكاتب “بحجج مفبركة وبتواطئ مع بعض الأطراف” على حد تعبيره.

ولد أييه طالب الشعب الموريتاني بالحكم على هذه الملاحظات التي تتحمل مسؤوليتها جهة تسيير الانتخابات التي هي اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات وطالبها بتلافيها في أسرع وقت حتى لا تؤثر على النتائج الإجمالية للتصويت، مضيفا أنهم لقوا تجاوبا من طرف اللجنة في بعض الملاحظات.

ورد ولد أييه على تصريحات رئيس حزب تواصل التي اتهم فيها حزب الإنصاف بأنه طرف في عمليات تزوير قائلا إن المستغرب أن تصدر مثل التصريحات، مضيفا “نربأ بحزب تواصل أن تصدر مثل هذه التصريحات عن رئيسه من دون بينة”.

شارك المنشور:
%d مدونون معجبون بهذه: