أخبار وطنية

منسق اللجنة المستقلة للانتخابات على مستوى ولاية كوركل : اللجنة أكملت جميع الاستعدادات وجاهزة لعملية الاقتراع

منسق اللجنة المستقلة للانتخابات على مستوى ولاية كوركل : اللجنة أكملت جميع الاستعدادات وجاهزة لعملية الاقتراع
كيهيدي
1:40 مساءً | 9 مايو 2023

أكد منسق اللجنة الجهوية المستقلة للانتخابات على مستوى ولاية كوركل السيد سيد المختار ولد اعل أن العملية الانتخابية تسير بطريقة ايجابية وشفافة وقد دخلت يومها العاشر ولم تسجل أي شكوى من أي جهة سياسية كانت .

وقال في مقابلة أجراها معه مكتب الوكالة الموريتانية للأنباء على مستوى ولاية غورغول اليوم الثلاثاء إن عدد الناخبين في الولاية بلغ 135142 ناخبا، موزعين على335 مكتب اقتراع تتنافس فيه 53 لائحة نيابية و14 لائحة جهوية و175 لائحة بلدية.

وأشار إلى أن جميع الترتيبات الضرورية لإجراء الانتخابات الممهدة لاقتراع 13مايو الجاري والذي تشارك فيه 175 لائحة على مستوى الولاية تم اتخاذها بما يضمن الشفافية والحياد.

وأوضح المنسق أن اللجان الفرعية تم توزيعها ميدانيا من بينهم لجنة كيهيدي ولكصيبه ومونكل وأمبود ومركز تيفوند سيفى الإداري بالإضافة إلى لجان في البلديات لمتابعة سير العملية وموافاتهم بجديدها .

وقال إن بطاقة الناخب تم توزيعها في عموم الولاية مع اتخاذ كافة الإجراءات اللوجستيية المرتبطة بالعملية.

وبين المنسق الجهوي أنه تم تكوين رؤساء وأعضاء مكاتب الاقتراع يوم السبت الماضي ، تطبيقيا ونظريا، إضافة إلى تكوين لجان المقاطعات والمراكز الإدارية في عموم الولاية على قواعد العملية الانتخابية.

وأوضح أن جميع الأحزاب السياسية على مستوى الولاية ممثلون في جميع مكاتب التصويت لمتابعة الانتخابات ومراقبة عملية التصويت لضمان شفافيتها التامة.

ودعا المنسق الناخبين إلى ضرورة الالتزام التام بالتوجيهات التي ستقدم لهم من طرف رؤساء المكاتب، قائلا:” يجب علينا جميعا الالتزام بضرورة تطبيق القانون والتحلي بالمسؤولية أمام الله وأمام هذا الشعب .

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: