1

نواذيبو شبكة الصحفيات الموريتانيات تنظم حملة تحسيسية لتحسين صورة النساء المنتخبات

نواذيبو شبكة الصحفيات الموريتانيات تنظم حملة تحسيسية لتحسين صورة النساء المنتخبات
2:44 مساءً | 6 مايو 2023

نظمت شبكة الصحفيات الموريتانيات مساء أمس الجمعة في مدينة نواذيبو حملة تحسيسية بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للتنمية لتحسين صورة النساء المنتخبات و رفع مشاركتهن في استحقاقات 13مايو 2023 النيابية و الجهوية و البلدية في كل من نواكشوط و نواذيبو و ألاك و تكنت .

و تهدف هذه الحملة التحسيسية إلى زيادة مشاركة المرأة في مواقع صنع القرار و ضرورة إعطاء المرأة الفرصة للمشاركة السياسية بنسب أكبر.

السيدة زينب بنت الجد الامينة العامة للشبكات الصحفيات الموريتانيات أكدت ان هذه الحملة التحسيسية تأتي كدعم للمرأة الموريتانية و الارتقاء بها و ادماجها بشكل أشمل في عملية

التنمية و الرفع من نسبة مشاركتها السياسية و الإجتماعية لتتولي مهام الدفاع عن القضايا العامة التي تواجه المجتمع كالفقر و البطالة و غيرهما من المعضلات .

و دعت إلى العمل على إشراك المرأة في مراكز صنع القرار السياسي و الإداري و المؤسسي باعتبار ذلك ضمانا مستقبليا لتغيير نظرة المجتمع للمرأة و ضرورة مشاركة المرأة في التمثيل النيابي و الجهوي و البلدي ليزيد من مسؤوليتها تجاه قضايا المجتمع عموما و المرأة خصوصا .

و قد نظمت على هامش هذه الحملة التحسيسية سهرة مديحية و زعت خلالها مطويات و مناشير و ملابس تتضمن تعريفا بهذه الحملة التحسيسية لتحسين صورة النساء المنتخبات و رفع مشاركتهن في الاستحقاقات المقبلة

%d مدونون معجبون بهذه: